ثغرة في فيسبوك تشغل الكاميرا سرا.. وإليك حل بسيط       “الوباء المنسي” يقتل طفلا كل 39 ثانية       الرئيس روحاني: تمكنا من السيطرة على الازمة الاقتصادية       مقتل 4 أشخاص على الأقل في انفجار قنبلة يدوية بمهرجان في ميانمار       النزاهة تعلن نتائج تقصيها عمل المنافذ الحدودية ودوائر الگمارك       بالصواريخ وقذائف الهاون.. العدوان التركي يعتدي على قريتي شمال الحسكة       نائبة تتحدث عن أستغلال الحلبوسي احداث التظاهرات بشكل كبير وتعامله على اساس المناطقية       إحصائية: القضاء أصدر (377) قرار بحق مسؤولين بدرجات متقدمة       تحقيق النزاهة في ميسان تستقدم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة       سرايا القدس تقصف القدس و تل أبيب و تؤكد: المعركة مستمرة!       كيا تطلق “بيجاس 2020”: شبابية واقتصادية       نائب : صالح سيلتقي بارزاني بحضور كافة نواب الكتل الكردستانية       ديفيد فيا يعلن اعتزال كرة القدم نهاية العام       الطاقة الدولية: 850 مليون شخص يفتقرون للطاقة الكهربائية       الصدر يدعو المتظاهرين الى ابعاد “شبح التدخل الأميركي”      

واشنطن توافق على بيع صواريخ لسيئول وطوكيو

مايو 18, 2019 | 10:45 ص

وافقت الولايات المتحدة، على بيع صواريخ مضادة للطائرات إلى كوريا الجنوبية واليابان.

وإضافة لـ94 صاروخا من طراز “إس إم-2 بلوك آي آي آي بي”، وافقت واشنطن على بيع سيئول 12 نظام توجيه ومعدات لازمة لاستخدامها، مع التدريب عليها، بمبلغ 313.9 مليون دولار، وأعطت الضوء الأخضر لتوريد 160 صاروخا مضادا للطائرات من طراز “آي إم آر آي آي إم” ونظام توجيه إلى طوكيو بمبلغ 317 مليون دولار.
وقال بيان وزارة الخارجية الأمريكية إن هذه المبيعات “لا تؤثر على توازن القوى في المنطقة”. ويمكن للكونغرس الاعتراض على هذه القرارات خلال مهلة شهر.
وكانت كوريا الشمالية أطلقت الأسبوع الماضي “ما بدا أنهما صاروخان قصيرا المدى”، وفق ما ذكرت هيئة أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية، ما رفع حدة التوتر مع واشنطن.