عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

هذه الوظائف تشكل خطرا على قلب المرأة       بعد وفاة 42 شخصًا.. آبل تعلن الحرب على تطبيقات السجائر الإلكترونية       النزاهة: صدور أوامر استقدامٍ بحق مسؤولين كبار في النجف       الدفاع : إعادة 54 الفا من المفسوخة عقودهم إلى الخدمة لغاية الان       بعد ان تبرأت منهم المرجعية والشعب..الفاسدون في قبضة العدالة       مجلس وزراء عبد المهدي .. يمعن في تحدّيه لمطالب الشعب الثائر والمرجعية الدينية العليا       اوامر استقدام لمحافظ ذي قار السابق ومدير التربية ورئيس هيئة الاستثمار بتهم فساد       الدفاع المدني: 9 فرق تكافح الان حريق شارع الرشيد       صدور أمراً بإلقاء القبض على محافظ بابل كرار العبادي وتأجيل محاكمته لعدم حضوره اليوم       المحكمة الاتحادية تحدد موعدا للبت بقرار البرلمان بشأن حل مجالس المحافظات       تعرف على حاله الطقس في البلاد خلال الأيام المقبلة       مجلس الشورى الأيراني يناقش الاحداث الاخيرة ووزير الداخلية يؤكد ان القوى الامنية ستتصدى بحزم للمخلين بامن وراحة المواطنين       نائب يخاطب وزير الدفاع : عليك تقديم استقالتك قبل ان تطلق تصريحات مثيرة للفتنه       السيد الخامنئي: السلطات الثلاث اتخذت قرارا مدروسا بشأن خطة تقنين استهلاك الوقود ويتعين تطبيقه       حكومة كندا تصدر بياناً بشأن تظاهرات العراق      

العراق يكشف عن تشكيل وفد تفاوضي عالي المستوى للدخول على خط الوساطة بين الولايات المتحدة وإيران

مايو 18, 2019 | 9:06 ص

كشف المحلل السياسي امير الساعدي، السبت، عن تشكيل الحكومة العراقية وفد تفاوضي عالي المستوى للدخول على خط الوساطة بين الولايات المتحدة وإيران، مشيرا إلى أن الوفد شكل برئاسة وزير الخارجية ومستشار الامن الوطني ورئيس جهاز المخابرات.

وقال الساعدي في تصريح إن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اوعز بتشكيل لجنة تفاوضية عالية المستوى من وزير الخارجية محمد علي الحكيم ورئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي ورئيس جهاز الامن الوطني فالح الفياض”.

واضاف ان ” اللجنة مستعدة لمغادرة العراق وفتح حوار شامل مع جميع اطراف الصراع الايراني الاميركي لنزع فتيل الازمة في المنطقة”، مبينا أن “سيناريو التصعيد الاميركي قريب جدا من سيناريو كوريا الشمالية وليس من الضروري اعلان حرب في منطقة مهمة في مصالح اقتصادية استراتيجية للولايات المتحدة”.

واشار الساعدي إلى أن “الولايات المتحدة وحتى ايران ترغبان بان يكون للعراق دورا مهما في الصح بين الطرفين بالاضافة الى سلطة عمان وسويسرا التي بدأت بالفعل مساعي المصالحة