عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       نائب : الوجود الأمريكي في العراق أصبح احتلالا يحاول فرض إرادته على الشعب العراقي عنوة       ظريف: أمن المنطقة لا يشترى من الخارج       عمليات بغداد : اعتقال أحد المتهمين بحادثة عبارة الموصل في العاصمة       مجلس الشورى الايراني: السياسات المتطرفة للإدارة الأميركية تعزز نمو الإرهاب في العالم       الزراعة : توفير اكثر من 80% من بذور الحنطة هذا العام       بالوثيقة … رئاسة الوزراء تقرر إعفاء مدير عام الكمارك       ديالى : وزارة الدفاع توافق على نشر قوات اضافية في حوض جلولاء       صحيفة أسرائيلية : اميركا و روسيا منحت الضوء الاخضر للكيان الاسرائيلي لشن ضربات جوية       عودة أكثر من ألف لاجئ إلى سوريا خلال الــ 24 الساعة الأخيرة       برشلونة يفرض عقوبة قاسية على ديمبلي       مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة       استقرار سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي       البلداوي : شهود عيان رصدوا تحليق لاحدى الطائرات قبل حدوث استهداف قاعدة بلد الجوية       الرئيس الفنزويلي: إذا أراد ترامب التحدث معنا فنحن مستعدون       روبن يفضل جوارديولا على مورينيو وهاينكس      

باحثون يحذرون الأشخاص الذين يعانون أمراض في الكبد من تناول الثوم

مايو 17, 2019 | 5:55 م

من الصعب تقييم فوائد الثوم، فهو يعطي نكهة خاصة للأطعمة، ويحتوي على مواد مفيدة عديدة، ويعزز مناعة الجسم ويسهل عملية الهضم ويسرع عملية التمثيل الغذائي ويخفض ضغط الدم وينشط عمل الكبد.

ويحمي الحمض الأميني ميثونين، الذي يدخل في تركيب الثوم خلايا الكبد، كما يمنع الأليسين الذي يتكون عند تدمير ألياف الثوم من تدمير خلايا الكبد. علاوة على هذا يحسن الثوم عمل كيس الصفراء ويمنع تكون الحصى.

ولكن على الرغم من هذه الفوائد لا ينصح الجميع بتناول الثوم. صحيح هو مفيد ولكن فقط عندما يكون الكبد سليما. لأن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد يتضررون جدا من تناول الثوم، وذلك لأنه عند انشطار الميثونين والأليسين تتكون مواد سامة، يستطيع الكبد السليم التعامل معها، في حين لا يمكن للكبد المصاب من التصدي لها وتزداد حالته سوءا.

استنادا إلى هذا يجب استشارة الطبيب قبل إدراج الثوم في النظام الغذائي اليومي.