حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

العراق يبحث إمكانية إنتاج سيارات روسية

مايو 15, 2019 | 5:14 م

أعلن السفير العراقي في موسكو، حيدر منصور هادي العذاري، اليوم الأربعاء، عن إمكانية إطلاق إنتاج السيارات الروسية في بلاده.

وقال السفير العراقي، خلال مؤتمر صحفي في مبنى المجموعة الإعلامية الدولية روسيا سيفودنيا “هناك تعاون في مجال الصناعة، تم إجراء مفاوضات بين الوزارات المعنية. عبر الجانب الروسي عن رغبته في مواصلة التعاون مع العراق. ربما سيتم فتح مصنع لإنتاج السيارات الروسية في العراق”.

ولم يحدد السفير نوع السيارات التي يجري الحديث عنها، مضيفا أن العراقيين يحبون صناعة السيارات الروسية، مشيرا إلى أنه في وقت ما كان هناك سيارات “لادا” و”موسكفيتش”.

يذكر أن العراق وروسيا يتمتعان بعلاقات متينة في كافة المجالات، من بينها التجارية والاقتصادية، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2017 بأكثر من 52% على أساس سنوي ليصل إلى مستوى 1.402 مليار دولار، وذلك حسب بيانات مصلحة الكمارك الروسية.