القرعة تضع منتخبنا الوطني في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس العالم       محافظة ديالى تكشف عن حصيلة قائمة الشرف للحشد الشعبي على مدار 5 سنوات متتالية داخل المحافظة       النجباء نيوز تنشر جدول امتحانات الدور الثاني للمراحل كافة       تسجيل ارتفاع في إيرادات جمرك بوابة البصرة       “واشنطن بوست”: بن سلمان وبن زايد فشلا في مواجهة الحوثيين باليمن       النصر يتهم حكومة عبدالمهدي بـ”مجاملة” إقليم كردستان على حساب الشعب العراقي       مجلس محافظة ذي قار يصوت بالاغلبية المطلقة على اقالة مدير صحة المحافظة       مانشستر يونايتد يقتل حلم ريال مدريد ببوجبا       عمليات بغداد : القبض على عصابتين احداهما بالسرقة والأخرى بتجارة المخدرات جنوبي وشرقي العاصمة       القوات اليمنية تنفذ عملية عسكرية على مواقع العدوان السعودي في عسير       محافظ بغداد: العاصمة تعاني من الطمر العشوائي ولن نسمح بتحولها الى مكبّ للنفايات       ضبط كمية من المكملات الغذائية مخالفة للضوابط في مطار النجف الاشرف الدولي       علي : الاسبوع المقبل سيشهد التصويت على قانون الانتخابات المحلية       الرافدين يصدر توضيحا بشأن منح سلفة 10 ملايين لموظفي القطاع الخاص والمختلط       ميسان تسجل أعلى مستوى انتاج من الحنطة والشعير في تاريخها      

العراق يبحث إمكانية إنتاج سيارات روسية

مايو 15, 2019 | 5:14 م

أعلن السفير العراقي في موسكو، حيدر منصور هادي العذاري، اليوم الأربعاء، عن إمكانية إطلاق إنتاج السيارات الروسية في بلاده.

وقال السفير العراقي، خلال مؤتمر صحفي في مبنى المجموعة الإعلامية الدولية روسيا سيفودنيا “هناك تعاون في مجال الصناعة، تم إجراء مفاوضات بين الوزارات المعنية. عبر الجانب الروسي عن رغبته في مواصلة التعاون مع العراق. ربما سيتم فتح مصنع لإنتاج السيارات الروسية في العراق”.

ولم يحدد السفير نوع السيارات التي يجري الحديث عنها، مضيفا أن العراقيين يحبون صناعة السيارات الروسية، مشيرا إلى أنه في وقت ما كان هناك سيارات “لادا” و”موسكفيتش”.

يذكر أن العراق وروسيا يتمتعان بعلاقات متينة في كافة المجالات، من بينها التجارية والاقتصادية، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2017 بأكثر من 52% على أساس سنوي ليصل إلى مستوى 1.402 مليار دولار، وذلك حسب بيانات مصلحة الكمارك الروسية.