حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

شرب القهوة يطيل العمر.. ودراسة تكشف عدد الأكواب “المثالي”

مايو 14, 2019 | 12:33 م

أشارت دراسة جديدة إلى أن الإكثار من شرب القهوة يرفع متوسط العمر المتوقع لأكثر من عامين، كما حددت العدد المثالي لأكواب القهوة يوميا.
ونشرت مجلة طبية أوروبية دراسات مفادها أن كوبين من القهوة يوميا، يرفعان معدل العمر بنحو عامين، عن المعدل الطبيعي، وفقا لموقع “سي تي في”.

وراجع الباحثون 40 دراسة سابقة تتعلق بقضية شرب القهوة ومتوسط العمر، واعتمد البحث في حالة أكثر من 3.8 مليون مشارك و450 ألف حالة وفاة.

وقالت الدراسة إن شرب كوبين من القهوة يوميا يزيد متوسط العمر، مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة نهائيا.

وكانت دراسة سابقة في 2017 أشارت إلى أن تناول 3 أو 4 أكواب من القهوة، تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب، وتزيد من متوسط العمر المتوقع.

وأشارت الدراسة إلى أن شرب القهوة “باعتدال” سيرفع العمر المتوقع بنحو عامين، بغض النظر عن عمر الشخص وعاداته الصحية.