حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

تراجع الاسهم الأمريكية مع احتدام الحرب التجارية مع الصين

مايو 13, 2019 | 6:03 م

تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد خلال تعاملات ،الاثنين، مع تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وسط مخاوف من تداعيات الحرب على نمو الاقتصادين الأمريكي والعالمي.

وبحلول الساعة 16:56 بتوقيت موسكو، انخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 2% إلى 25424.49 نقطة، وتراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 1.62% إلى 2833.07 نقطة، في حين هبط مؤشر “ناسداك” المجمع بنسبة 2.7% إلى 7703.14 نقطة.

وجاء تراجع “وول ستريت” بعدما أعلنت بكين عن عزمها الرد على الإجراءات الأمريكية الأخيرة بفرض رسوم جمركية إضافية على سلع أمريكية، تقدر قيمتها بنحو 60 مليار دولار.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفعت الرسوم من 10% إلى 25% على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار، ودخلت الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ الجمعة الماضية. ويأتي الرد الصيني رغم تحذير ترامب الصين في تغريدة من مغبة الرد على زيادة الرسوم الجمركية.