عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       نائب : الوجود الأمريكي في العراق أصبح احتلالا يحاول فرض إرادته على الشعب العراقي عنوة       ظريف: أمن المنطقة لا يشترى من الخارج       عمليات بغداد : اعتقال أحد المتهمين بحادثة عبارة الموصل في العاصمة       مجلس الشورى الايراني: السياسات المتطرفة للإدارة الأميركية تعزز نمو الإرهاب في العالم       الزراعة : توفير اكثر من 80% من بذور الحنطة هذا العام       بالوثيقة … رئاسة الوزراء تقرر إعفاء مدير عام الكمارك       ديالى : وزارة الدفاع توافق على نشر قوات اضافية في حوض جلولاء       صحيفة أسرائيلية : اميركا و روسيا منحت الضوء الاخضر للكيان الاسرائيلي لشن ضربات جوية       عودة أكثر من ألف لاجئ إلى سوريا خلال الــ 24 الساعة الأخيرة       برشلونة يفرض عقوبة قاسية على ديمبلي       مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة       استقرار سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي       البلداوي : شهود عيان رصدوا تحليق لاحدى الطائرات قبل حدوث استهداف قاعدة بلد الجوية       الرئيس الفنزويلي: إذا أراد ترامب التحدث معنا فنحن مستعدون       روبن يفضل جوارديولا على مورينيو وهاينكس      

علامة أكيدة على موعد إطلاق هاتف “آيفون” الجديد

مايو 11, 2019 | 9:30 ص

قال موقع “بلومبرغ” الأميركي إن شركة “أبل” شرعت في التحضير لهاتفها الجديد المنتظر “آيفون 11″، حيث بدأت تطوير رقائق المعالج الخاص بالهاتف، وهي من العمليات الرئيسة والأساسية في مسار تصنيع أي هاتف.
وأوضح المصدر أن شركة “TSMC” التايوانية بدأت تصنيع المعالج، الذي سيطلق عليه لقب “A13″، ليخلف شريحة “A12 Bionic”.

وبدأت عملية إنتاج وتطوير هذه الرقائق في شهر أبريل الماضي، فيما يتوقع أن تستهل الشركة عملية “الإنتاج الشاملة” شهر مايو الجاري.

وقال موقع “بيزنيس إنسايدر” إن هذه الخطوة يمكن عن طريقها التنبؤ بموعد إطلاق الهاتف المقبل للشركة الأميركية، مضيفا “أبل لن تغير موعدها.. يتوقع أن يكون الإطلاق في شهر سبتمبر، مثل ما حدث العام الماضي”.
وتابع “الرقائق الجديدة ستشغل 3 هواتف جديدة من آيفون ستطلقها أبل في وقت لاحق من العام الجاري.. ليس من الواضح حتى الآم التحسينات التي ستتضمنها الرقاقة A13”.

وخلال العام الماضي، قالت شركة “أبل” إن شريحة A12 Bionic المشغلة لهواتف XS وXS Max وXR حسنت السرعة والأداء بنسبة 15 في المئة مقارنة مع الشريحة التي سبقتها (A11).

ويتوقع خبراء أن يكون سعر هاتف أبل المقبل منخفضا نسبيا، وذلك بعد أن واجهت الشركة الأميركية الكثير من الانتقادات بشأن أسعار هواتفها المرتفعة، خصوصا “X” و”XS”.