ريال مدريد يحدد 5 خلفاء لراموس في حال رحيله       النزاهة تستغرب المعلومات المغلوطة عن مفتش عام       نظام اردوغان يواصل دعم الإرهاب في سوريا: قافلة تركية محملة بالأسلحة وصلت الى “النصرة”       ظريف يعلن تقديم بلاده عدة اقتراحات للحوار مع دول الخليج       النزاهة: السجن سبع سنواتٍ لوزير الثقافة الأسبق       “سناب شات” تقع في ورطة التجسس على المستخدمين       الدولار ينخفض في بورصة الكفاح اليوم       الحلبوسي لظريف: العراق سيلعب دورا محوريا بانهاء التصعيد في المنطقة       إسقاط طائرة تجسسية معادية في جيزان       صالح وظريف يبحثان دور العراق في تهدئة الصراع الامريكي الايراني       الرافدين يقرر منح قروض بقيمة 100 مليون للجامعات والمدارس ورياض الأطفال       برنامج اهدنا الحلقة (18) مع الشيخ علي الدراجي 25-5-2019       تغطية خاصة ” ليلة القدر وجرح الأمام علي (ع) ” مع الباحث الاسلامي/السيد مرتضى الدنيناوي       نشرة اخبار التاسعة مساءً 24-5-2019       السماوة يوقف سكة انتصارات النوارس      

وزير الدفاع الروسي: نفط سوريا يسرق

أبريل 25, 2019 | 11:53 ص
قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن تهريب النفط مستمر في الأراضي السورية الخارجة عن سيطرة الحكومة.

وقال شويغو في مؤتمر الأمن بموسكو: “تهريب النفط مستمر في الأراضي الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية. والصور تظهر قوافل نفطية ممتدة لكيلومترات لتبيعه بشكل غير قانوني. وهنا السؤال: إلى أين تذهب الأموال العائدة من النفط؟”.

وأشار شويغو إلى أنه من الضروري، في سوريا، أولاً وقبل كل شيء، استعادة البنية التحتية والاقتصاد، وحل المشكلات الإنسانية، التي بدونها لن يكون من الممكن ضمان عودة اللاجئين على نطاق واسع من الخارج لتكثيف الحوار السياسي في البلاد.

وتعاني سوريا نقصا في الوقود وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال في شباط / فبراير، إن الأزمة جزء من حصار تفرضه حكومات معارضة لسوريا، بما فيها الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات تحظر على نطاق واسع أي تبادل تجاري مع دمشق.

وعقد مؤتمر موسكو حول الأمن الدولي هذا العام في الفترة ما بين 23 — 25 نيسان/أبريل الجاري، وحضره أكثر من ألف مندوب من 101 دولة في العالم، وأكثر من 30 وزير دفاع. وينظم المنتدى من قبل وزارة الدفاع الروسية، منذ عام 2012. وقد ضم في دورته العام الماضي 850 وفداً من 95 دولة، من بينهم 30 وزيرا للدفاع.