عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

النزاهة النيابية : المطالبة باستضافة وزير الاتصالات في مجلس النواب وتوجيه سؤال برلماني له

أبريل 25, 2019 | 10:19 ص

أعلنت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، الخميس، عن عزمها المطالبة باستضافة وزير الاتصالات في مجلس النواب وتوجيه سؤال برلماني له حول أسباب اعطاء بوابات النفاذ الخاصة بالعراق الى شركة واحدة متلكئة وسيئة تستحوذ على الواردات بدلاً من ذهابها للدولة.

وقالت نصيف في بيان تلقت ” النجباء نيوز، نسخة منه، إن “وزارة الاتصالات اعطت بوابات النفاذ لشركة اللون الأخضر (مسارات) ، وهي شركة متلكئة وخدماتها سيئة، فما الفائدة التى تجنيها الوزارة من هذه الشركة في حين هناك خيارات اخرى أكثر جودة وبإمكان الوزارة تغطية هذه الخدمة بنفسها دون الحاجة الى هذه الشركة”.

وأضافت نصيف، أن “هذه الشركة رغم رداءة خدمتها تم منحها امتيازات كبيرة جدا في مخالفة للقانون، وهي منذ عدة سنوات تتسبب شهريا في هدر ملايين الدولارات، وبدلاً من ان يقوم الوزير بوقف هذه المخالفات ومحاسبة المفسدين توجه وللأسف الى اعطائها عقداً استراتيجياً (pop) يكونون بموجبه بديلاً عن شركة الاتصالات الحكومية في تعاملاتها الدولية والمحلية وهم يحصلون على ايراداتها الهائلة ويعطون نسبة بسيطة للاتصالات في حين هي تستطيع القيام بذلك وتحصل على الايراد كاملا”.

وأكدت نصيف عزمها على “استضافة وزير الاتصالات في مجلس النواب وتوجيه سؤال برلماني له حول أسباب اصرار الوزارة على التمسك بهذه الشركة السيئة التي تستحوذ على كل هذه الواردات”