ضبط وكرين للإرهابيين يضمان اسلحة واعتدة في محافظة ديالى       ريال مدريد يحدد 5 خلفاء لراموس في حال رحيله       النزاهة تستغرب المعلومات المغلوطة عن مفتش عام       نظام اردوغان يواصل دعم الإرهاب في سوريا: قافلة تركية محملة بالأسلحة وصلت الى “النصرة”       ظريف يعلن تقديم بلاده عدة اقتراحات للحوار مع دول الخليج       النزاهة: السجن سبع سنواتٍ لوزير الثقافة الأسبق       “سناب شات” تقع في ورطة التجسس على المستخدمين       الدولار ينخفض في بورصة الكفاح اليوم       الحلبوسي لظريف: العراق سيلعب دورا محوريا بانهاء التصعيد في المنطقة       إسقاط طائرة تجسسية معادية في جيزان       صالح وظريف يبحثان دور العراق في تهدئة الصراع الامريكي الايراني       الرافدين يقرر منح قروض بقيمة 100 مليون للجامعات والمدارس ورياض الأطفال       برنامج اهدنا الحلقة (18) مع الشيخ علي الدراجي 25-5-2019       تغطية خاصة ” ليلة القدر وجرح الأمام علي (ع) ” مع الباحث الاسلامي/السيد مرتضى الدنيناوي       نشرة اخبار التاسعة مساءً 24-5-2019      

العراق يدعو مجلس التعاون الخليجي لإنهاء أزمة اليمن سلمياً وتشكيل حكومة وطنية

أبريل 24, 2019 | 2:59 م

دعا وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، اليوم الاربعاء، مجلس التعاون الخليجي الى إنهاء الأزمة اليمنية بالطرق السلمية، مشدداً على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة تعزز وحدة اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف بن راشد الزياني، في العاصمة بغداد.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان حصلت “النجباء نيوز”، على نسخة منه، إن “وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف بن راشد الزياني، بحثا العلاقات المميزة للعراق مع دول المجلس، وسبل الارتقاء بها إلى ما يلبي طموح شعوبنا العربية”.

وأضاف البيان أن “الجانبين وقعا مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية تتيح إجراء حوارات منتظمة في القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

من جانيه، أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم على أن العراق “تربطه مع دول مجلس التعاون الخليجي علاقات متميزة، وقوية”، معتبراً أن “هذه الزيارات تساهم في تقوية الأواصر، وتحقيق التعاون المشترك بين دول المنطقة”.

وتابع الحكيم، بحسب البيان: “نعتز بزيارات الإخوة من دول مجلس التعاون الخليجي، لأنها تساهم في تبادل وجهات النظر، والاستماع إلى آرائهم، وإطلاعهم على التقدم الحاصل في العراق”، مشيراً إلى أن “أمن وسلامة الخليج هو من أمن، وسلامة العراق”.

وفي الشأن العربي، أعرب الحكيم عن “تطلع العراق لإنهاء الأزمة اليمنية بالطرق السلمية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة تعزز وحدة، وسلامة اليمن بكامله”.