حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

صحة دهوك تعلن ولادة 507 اطفال خلال العيد

سبتمبر 6, 2017 | 9:53 ص

بغداد – النجباء نيوز

اعلنت المديرية العامة لصحة محافظة دهوك في اقليم كردستان، الأربعاء، عن ولادة 507 اطفال في المحافظة خلال الايام الاربعة الماضية من عيد الاضحى، لافتا الى وفاة 31 شخصا في المدة نفسها.

وقال مسؤول اعلام المديرية حمزة زريكي في بيان تلقت النجباء نيوز نسخة منه، إن “أيام عيد الاضحى شهدت ايضا قيام 15 الفا و112 شخصا بزيارة المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة من اجل تلقي العلاج لمختلف الاسباب”.

وأضاف زريكي، أن “المدة المشار اليها شهدت رقود 868 في مستشفيات دهوك وولد 507 اطفال منهم 221 ذكرا و286 انثى”، لافتا إلى أن “الحوادث لمرورية تسببت في نقل 27 شخصا الى المستشفيات وتوفي 4 جرائها فيما مات احد الاشخاص غرقا في احد الانهار”.

وتابع، أن “المستشفيات اجرت 117 عملية جراحية فيما تعرض 38 شخصا لحوادث حرق وتلقوا العلاج اللازم”، مبينا أن “معظم المصابين بالحروق نسبة حروقهم عالية”.

وأشار إلى، “وصول 248 مريضا محالا من مستشفيات محافظة نينوى”، مضيفا أن “فرق المديرية كانت تتواجد في مواضع قوات البيشمركة ومخيمات النازحين واللاجئين على مدار الساعة يوميا فضلا عن العديد من الفرق الجوالة لكي تقدم افضل الخدمات الطبية للمواطنين في ايام العيد”.