عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

الأمم المتحدة تسلم دفعة جديدة من تعويضات العراق للكويت

أبريل 24, 2019 | 2:36 م

أعلنت لجنة الامم المتحدة المشرفة على التعويضات من جانب الدول والمنظمات المتضررة من احتلال العراق للكويت عام 1990 انها دفعت مبلغ 240 مليون دولار لمؤسسة النفط الكويتية عن الاضرار التي لحقت بها جراء غزو النظام المخلوع للدولة.

وقالت اللجنة في بيان انه “ومع الدفعة الاخيرة يصبح مجموع المبالغ التي صرفت كتعويضات للكويت حوالي 48.3 مليار دولار منذ عام 2005، وعلى العراق ان يخصص ما نسبته 1.5 بالمائة مبيعات تصدير النفط لصندوق التعويضات”.

واضافت أنها “وافقت على 1.5 مليون مطالبة من اكثر من 100 حكومة ومنظمة دولية، مع دفع جميعها بالكامل باستثناء مطالبة واحدة”.

وأشارت اللجنة الى أنه “لايزال يتعين على العراق دفع حوالي 4.1 مليار دولار من مطالبات مؤسسة البترول الكويتية البالغة 14.7 مليار دولار عن خسائر إنتاج النفط والمبيعات الناتجة عن الأضرار التي لحقت بحقول النفط في البلاد نتيجة الغزو”.