عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

الزيادي يؤكد خلال لقائه عبد المهدي على أهمية الشراكة الإستراتيجية مع العراق

أبريل 24, 2019 | 2:30 م

أكد الأمين العام لمجلس تعاون دول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني، الأربعاء، أن القادة الخليجيين اتخذوا قرارا بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في بيان تلقت “النجباء نيوز”نسخة منه، إن “عبد المهدي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم، الامين العام لمجلس تعاون دول الخليج العربية عبداللطيف الزياني”.

وأكد عبدالمهدي حسب البيان، أن “علاقات العراق مع محيطه  ضرورة لا بديل عنها، ويجب ان يكون دارا للسلام والمحبة ، ولا يمكن للعراق ان يعيش ويتقدم دون تعاون ووئام مع محيطه العربي وجيرانه”.

وأضاف، أن “سياستنا الخارجية منسجمة مع رؤيتنا وسياستنا الداخلية وتوجهاتنا الخارجية صادقة وجادة في اقامة افضل العلاقات وتبادل المصالح مع الدول العربية والمجاورة ، وهي سياسة جادة ونابعة من مصالح شعوبنا وبلداننا”، مشيرا الى “التطورات التي يشهدها العراق والاستقرار الامني والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية”.     

من جهته، قال الزياني: “انقل لكم تحيات قادة مجلس التعاون وتوفر الارادة السياسية والنوايا الصادقة لدعم العراق وحكومته وامنه واستقراره وازدهاره ومساندتنا لكل ماتقومون به لخدمة العراق وشعبه”، مردفا بالقول: “نحن متفائلون جدا بقيادتكم في تحقيق مصلحة العراق والعراقيين جميعا ، ولما لمسناه من استقرار وحياة طبيعية”.

وأشار إلى، أن “بغداد اليوم تختلف كثيرا عمّا رأيناها عليه سابقا”، موضحا أن “المنطقة جميعها بحاجة الى الاستقرار، وان هذه الفرصة متاحة اليوم اكثر من اي وقت مضى”.

وأكد الزياني، أن “القادة الخليجيين قد اتخذوا قرارا بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع العراق والسعي الحثيث للوصول الى ذلك”.

وأوضح البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث مستقبل العلاقة بين العراق ودول مجلس التعاون وسبل تعزيزها في جميع المجالات”، مبينا أن “اللقاء حضره عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ملحان المكوطر ووكيل وزير الخارجية وعدد من المسؤولين والمستشارين”