عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

صالح يستقبل الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة

أبريل 24, 2019 | 1:54 م

اكد الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول، اليوم الاربعاء، ان العراق لو استغل الطاقة الشمسية في انتاج الكهرباء لأصبح بلداً مصدراً لها، خلال لقائه رئيس الجمهورية برهم صالح في قصر السلام ببغداد.

ونقل بيان رئاسي تلقت “النجباء نيوز” نسخة منه, عن بيرول تأكيده “إمكانية استغلال الطاقة الشمسية المتوفرة فيه لاستخدامها بانتاج الكهرباء والتي ان استغلت بشكلها الصحيح ستجعل من العراق بلداً مصدراً للطاقة”.

وقدم بيرول خلال اللقاء “استعراضاً موسعاً لانشطة وكالته والبرامج التي تنفذها في عموم العالم بمجالات الطاقة”، مبدياً “استعدادها لتطوير قطاعات الطاقة في العراق ولاسيما قطاع الكهرباء”.

من جانبه أكد رئيس الجمهورية “أهمية تطوير التعاون بين العراق والمنظمة الدولية في مجالات الطاقة واستخدامها للبرامج التنموية وتحسين المنظومة الكهربائية في البلاد وادارتها بشكل افضل ومعالجة المعوقات التي تؤدي فقدانها”.

وأضاف ان “العراق بحاجة ماسة للارتقاء بطاقات مبدعيه وعلمائه وزجها في دورات تدريبية وزمالات دراسية والاستفادة من خبرات الوكالة لتعزيز قدراتهم لخدمة بلدهم وشعبهم”.