عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

الحشد يؤكد السيطرة على مياه السيول والفيضانات في البصرة

أبريل 23, 2019 | 6:40 م

بين الحشد الشعبي، الثلاثاء، سيطرته على مياه السيول والفيضانات في محافظة البصرة بنسبة 70%، لافتاً الى ان هناك تنسيق عالٍ مع وزارة الموارد المائية بهدف درء خطر الفيضانات عن محافظة البصرة وقراها القريبة من المياه.

وقال آمر اللواء الرابع بالحشد الشعبي حسن الكنعاني في تصريح تابعته”النجباء نيوز”، ان “الوضع في محافظة البصرة مسيطر عليه من الغرق بنسبة تجاوزت الـ 70 بالمئة، وخاصة في المناطق القريبة من المياه”.

واضاف ان “الحشد الشعبي استطاع السيطرة على المياه ومنعها من الدخول الى القرى في محافظة البصرة، عبر انشاء السدود الترابية وتقوية اكتاف الانهر”.

واوضح ان “الحشد الشعبي قام بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية بالنسبة للدعم اللوجستي بهدف السيطرة على مياه الفيضانات، لضمان عدم وصولها الى المباني والمنازل والمناطق السكنية في المحافظة المذكورة”.

وكان الجهد الهندسي للحشد الشعبي قد اعلن الاسبوع الماضي سيطرته على مجرى المياه وبناء السدود الترابية قرب الحقول النفطية وتقوية اكتاف الانهر لضمان عدم تسرب المياه الى القرى والمناطق السكنية والحقول النفطية وخاصة مجنون.