عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

هم نزل وهم يدّبچ على السطح …       الكعبي : قيام السفارة الاميركية باطلاق نيران تحت اي حجة خطوة استفزازية جديدة مخالفة لكل القوانين       بينهم أربعة مسيحيين.. الحشد الشعبي يكمل دفن جثامين 2000 متوفي بكورونا في النجف       الصحة تعلن تسجيل 2334 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 106 حالة وفاة       تعيين قاسم الاعرجي مستشاراً للأمن الوطني       عبد الغني الاسدي رئيساً لجهاز الامن الوطني       تحالف سائرون يصدر بيان بشأن إساءة صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية للمرجعية الدينية       التربية تتخذ قرارات لمعالجة المواد التي لم يمتحن بها الطلبة في المحافظات الجنوبية       بعد ارتفاع عدد الاصابات … البصرة تفرض حظر شامل للتجوال خلال 48 ساعة المقبلة       عدم فهم النظرية شتت نتائجها ..       طقس حار جداً خلال الأيام الأربعة المقبلة في البلاد       سانشو يوافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد       نقابة المحامين تعلن تشكيل فريق لمقاضاة صحيفة الشرق الاوسط السعودية بعد الاساءة للمرجعية الدينية       آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي: عملية الطارمية تم الاعداد لها مسبقا وبجهد استخباري عالي       بمشاركة الحشد الشعبي.. الاتصالات: عملية الصدمة اوقفت هدر 7 مليارات دينار في محافظتين      

طقس العراق: الأمطار والغبار تتصدران المشهد في عدة مدن

أبريل 21, 2019 | 9:52 ص

توقع متنبئون جوّيّون، الاحد، أن تشهد البلاد انخفاضاً في درجات الحرارة مع فرص هطول للأمطار في أغلب مناطق البلاد، وذلك ابتداءً من ليلة الأحد إلى يوم الاربعاء المقبل.

وقال المتنبئ الجوي، صادق العطية إن “أمطاراً ستتعرض لها البلاد في الشمال والوسط فقط، في حين أن الرياح السطحية ستكون نشطة وانخفاض في درجات الحرارة بشكل مؤقت”.

وأشار إلى أن “ليلة الأحد ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة غرب البلاد، بينما ستكون في الوسط والجنوب ليوم الاثنين”، مبيناً أن “الاستقرار النسبي في الطقس سيكون في مدن الوسط والجنوب لغاية نهاية الشهر”.

ولفت إلى أن “مدن وسط وجنوب البلاد ستتعرض لغبار مثار خلال ليلة الأحد”، منوهاً إلى أن “الرياح ستكون في مدن شمال البلاد من يوم الأحد ما بين متقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة، أما يوم الاثنين فستكون ما بين جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة”.

وبشأن درجات الحرارة أكد العطية، أن “ما تتعرض لها البلاد من نشاط في الرياح سيصاحبه انخفاض مؤقت في درجات الحرارة وستتعرض له مدن غرب البلاد وجنوب غربها وشمالها ثم بصورة أقل مدن الوسط والجنوب، وذروة انخفاض الحرارة سيكون يوم الاثنين والثلاثاء”.

وبشأن الامطار، أوضح أن “مناطق الموصل ودهوك والسليمانية وأربيل ستشهد أمطاراً هذه الليلة على شكل زخات متفاوتة الشدة وتنتهي فجر الاثنين مؤقتاً في السليمانية وأربيل وتستمر في دهوك وشمال الموصل وشمال غربها في سنجار وتعود فرص الامطار خلال ساعات ليل الاثنين في السليمانية وأربيل ودهوك والموصل وكركوك، إضافة إلى تأثر ديالى وبعض مناطق الأنبار وصلاح الدين بزخات من الأمطار خفيفة الشدة”.