وزارة التخطيط تنفي تحويل أو مناقلة أي تخصيصات مالية من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الغربية       النزاهة تصدر امر استقدام بحق محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب بتهم فساد       نادال في صدارة الترتيب العالمي.. وديوكوفيتش يلاحقه       الخارجية الروسية: ما جرى في بوليفيا انقلاب معد مسبقا       النزاهة تعلن استمرار التحقيق في قضية يونا أويل وإحالة المقصرين إلى القضاء       بلاسخارت : المرجع الديني السيد علي السيستاني أكد أن المتظاهرين لن يعودوا لمنازلهم قبل تحقيق مطالبهم       في حوار خاص …المتحدث باسم النجباء يصف التدخل التركي في سوريا بـ” الانتهاك” وتهديد أمني مشترك       تشكيلات الحشد الشعبي تباشر باستقبال معاملات المنتسبين المفسوخة عقودهم للعودة الى الخدمة       فضيحة جديدة تلاحق السعودية في واشنطن!       بالصور..لجنة التعديلات الدستورية تعقد أجتماعاً بحضور ممثلي عن النقابات و رؤساء الاتحادات واستاذة جامعيين وخبراء في مجال القوانين       اصابة مدير عام الدفاع المدني في حرائق السنك       بالوثائق.. مكتب عبدالمهدي يسلم الداخلية قائمتين تضمان اسماء 400 مواطن لتعيينهم       في حوار خاص ..المتحدث باسم النجباء : نحن مع مطالب المتظاهرين والضغط الذي يمارس على الحكومة من قبل أمريكا لن يفلح       ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله       مايكروسوفت تطلق متصفحها الجديد مطلع 2020      

ولادة وشيكة لصندوق استثمار ضخم بين روسيا والإمارات

سبتمبر 2, 2017 | 2:30 م

بغداد – النجباء نيوز

يعتزم مصرف “فنيش إيكونوم بنك” الروسي، فتح مكتب تمثيلي له في الإمارات قبل نهاية العام الجاري، حسب ما أعلن نيكولاي تسيخومسكي النائب الأول لرئيس البنك.

وقال تسيخومسكي، في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية، “من المهم جدا بالنسبة لنا أن يكون لنا تواجد في الإمارات، مع مراعاة اللغة والتقاليد، وقررت هيئة الرقابة لدينا فتح مكتب إقليمي، أعتقد أن مكتبنا في أبو ظبي سيباشر عمله نهاية العام الجاري، ونتوقع أن يكون كافيا بالنسبة للمنطقة”.

وكشف عن احتمال إنشاء صندوق استثمار مشترك، بقوله: “نعتقد أن روسيا ستصدر منتجات التكنولوجيا الفائقة إلى هناك، وبالتأكيد مشروع كهذا بحاجة إلى تمويل ضخم، لأن هناك لاعبين كبار، ومن المعروف أن صندوق (مبادلة) الإماراتي يعمل مع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، لكن يوجد أيضا صندوق ضخم ليس فعالا كما ينبغي في روسيا، هو جهاز أبو ظبي للاستثمار، نحن نتواصل معهم، ونعتقد أنه بالإمكان إنشاء صندوق استثمار مشترك ضخم”.

ويستثمر صندوق “مبادلة” الإماراتي، بمشاريع كبيرة في روسيا، في قطاعات الطاقة والنفط، والعقارات، وصناعة الأسلحة، والمواصلات.