لندن: ستصل فرقاطة بريطانية إلى مياه الخليج خلال أسبوع       نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على مادتين في قانون الانتخابات المحلية       انتحار شاب من اعلى جسر شرقي بغداد       عبد المهدي وروحاني يبحثان تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل نزع فتيل الأزمة       جريزمان معاتباً ميسي: لم يهنئني على انتقالي لبرشلونة       مصدر برلماني: مجلس النواب اعتمد نسبة سانت ليغو 1.9 في الانتخابات المحلية       نائب عن ديالى يدعو عبد المهدي لزيارة جلولاء والسعدية للاطلاع على حج دمارهما       بالصورة.. هدية من “حماس” الى خامنئي       نواب عن بغداد يدعون مجلس الوزراء لتشكيل لجنة لمتابعة المتجاوزين والعشوائيات       كتلة نيابية تجدد رفضها للنظام الانتخابي الحالي       ارتفاع عدد سكان مصر الى 99 مليون نسمة       نائب: مافيات متنفذة ومخابرات دول كبرى تقود عمليات ابادة للمنتج المحلي       الغضبان : ارتفاع معدلات الانتاج في مصفى الصمود في بيجي الى 70 الف برميل باليوم       الجمارك : ضبط كاميرات مراقبة حاول مسافر ادخالها عبر مطار بغداد خلافا للضوابط       لامبارد يتلقى ضربة موجعة قبل ودية برشلونة      

برنامج تجسس خبيث يتسلل من “أندرويد” إلى “آيفون”

أبريل 15, 2019 | 11:02 ص

كشف خبراء في الأمن المعلوماتي أن أحد برامج التجسس الخبيثة استطاع أن يصل إلى أجهزة “آيفون”، بعد فترة من ظهوره في أجهزة “أندرويد”، وسط مخاوف من قدرته على سرقة بيانات مهمة.
وبحسب ما نقلت “فوكس نيوز”، تم العثور على البرنامج الخبيث لأول مرة في متجر “غوغل بلاي ستور” الخاص بـ”أندرويد”، ويظن المستخدمون أنه تطبيق عاد لكنه ليس كذلك.

وإذا كانت “غوغل” قد سارعت إلى حل معضلة البرنامج الخبيث بشكل سريع، فإن “أبل”، التي وصلتها العدوى مؤخرا، لم تبادر إلى حل المشكلة إلا في وقت لاحق بعدما شاع الأمر.

لكن مستخدمي هواتف “آيفون” ليس مدعوين إلى القلق، لأن هذا البرنامج الخبيث لم يتسلل بعد إلى متجر التطبيقات، وإنما استهدف منصة يعمل عليها مطورو تطبيقات “أبل”.

وفي العام الماضي، اكتشفت شركة الأمن الرقمي “لوك أوت”، برنامجا خبيثا يهدد كلا من نظامي “أندرويد” و”iOS”، ويستطيع أن يسرق الأرقام والتسجيلات الصوتية والصور والمواقع الجغرافية وأشياء أخرى من الأجهزة.
وقالت “غوغل” عبر متحدث باسمها، إن الشركة أزالت التطبيقات المزيفة من منصة في “غوغل بلاي”، في وقت مبكر من العام الجاري.

وأضاف المتحدث أن الشركة تستثمر موارد مهمة حتى يظل المستخدمون في مأمن من التطبيقات الخبيثة والاختراقات الأخرى.