قناة النجباء الفضائية تتعرض لحملة تشويش متعمدة       الحشد يؤكد السيطرة على مياه السيول والفيضانات في البصرة       جرعة يومية من الكاكاو تعزز من قدرة الدماغ       قناة النجباء تقدم اعتذارا رسميا لمحافظة النجف لورود خطا غير متعمد ضمن احد برامجها       رئيس الوزراء يوجه دعوة رسمية لشيخ الأزهر لزيارة العراق       وصفة سحرية من الخيار والثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم       خلال ثلاثة أشهر فقط… 132 حالة انتحار       المثنى تمنع دخول البيض المستورد إلى اسواقها       صادقون تؤكد أن العراق غير معني برغبات أمريكا وغير ملزم بعقوباتها على إيران       مبيعات البنك المركزي تتراجع إلى 165.88 مليون دولار       كاتانيتش يرفد تشكيلة المنتخب بلاعبين جدد       صحة البصرة: ٢٤٣٠٠ مصاب بالسرطان بسبب المخلفات الحربية الأمريكية       المالكي: إيران قدمت للعراق خمسة طائرات “سوخوي” خلال معاركه ضد داعش       داعش يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا       الزراعة تطلق أكثر من 19 مليون إصبعية سمكية في مختلف المسطحات المائية      

النزاهة: ضبط أدوية لعلاج السرطان منتهية الصلاحية في أحدى المستشفيات الحكومية

أبريل 14, 2019 | 2:55 م

ذكرت هيئة النزاهة، الاحد، انها تمكنت من ضبط كمية من الأدوية تستخدم لعلاج الأمراض السرطانية منتهية الصلاحية في أحدى المستشفيات الحكومية بمحافظة البصرة.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، الاحد إن “ملاكات مديرية تحقيق البصرة التي انتقلت إلى المستشفى، تمكنت من ضبط كميات كبيرة من أدوية علاج الأمراض السرطانية، شملت (38,256 امبولة و90,231 قرص دواء)”.

واوضحت أن “تلك الأدوية منتهية الصلاحية خلال الأعوام (2008-2012)، ولم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتضمين المقصرين، بالرغم من صدور قرار بتقصير أطباء لجنة تقدير الاحتياج”.

وأضافت ان “هذه الأدوية المهمة المضبوطة في العملية، التي تمت بموجب مذكرة ضبط قضائية، لا يمكن استيرادها من قبل أصحاب المذاخر الطبية وغير متوفرة في الصيدليات، إذ يحتاج استيرادها إلى موافقات خاصة من وزارة الصحة”.

وأشار البيان إلى ان أنه “تم تنظَّـيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات، وعرضه على قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

يذكر ان هيئة النزاهة أعلنت في وقت سابق، عن ضبط أكثر من (3000) قطعة دواء تستخدم لعلاج الأمراض السرطانية منتهية الصلاحية منذ عام 2012 في مستشفى حكومي آخر بمحافظة البصرة خلال شهر شباط الماضي.