قناة النجباء الفضائية تتعرض لحملة تشويش متعمدة       الحشد يؤكد السيطرة على مياه السيول والفيضانات في البصرة       جرعة يومية من الكاكاو تعزز من قدرة الدماغ       قناة النجباء تقدم اعتذارا رسميا لمحافظة النجف لورود خطا غير متعمد ضمن احد برامجها       رئيس الوزراء يوجه دعوة رسمية لشيخ الأزهر لزيارة العراق       وصفة سحرية من الخيار والثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم       خلال ثلاثة أشهر فقط… 132 حالة انتحار       المثنى تمنع دخول البيض المستورد إلى اسواقها       صادقون تؤكد أن العراق غير معني برغبات أمريكا وغير ملزم بعقوباتها على إيران       مبيعات البنك المركزي تتراجع إلى 165.88 مليون دولار       كاتانيتش يرفد تشكيلة المنتخب بلاعبين جدد       صحة البصرة: ٢٤٣٠٠ مصاب بالسرطان بسبب المخلفات الحربية الأمريكية       المالكي: إيران قدمت للعراق خمسة طائرات “سوخوي” خلال معاركه ضد داعش       داعش يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا       الزراعة تطلق أكثر من 19 مليون إصبعية سمكية في مختلف المسطحات المائية      

آيفون 11 يتجاوز كل الحدود بميزة “بلا مثيل”

أبريل 13, 2019 | 10:05 ص

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن شركة “أبل” الأميركية قد تخرج عن المألوف في هاتفها الجديد “آيفون 11″، المتوقع إطلاقه نهاية السنة الجارية، بتقديم ميزة غريبة.
وأوضح المصدر أن الهاتف المنتظر بقوة، هذا الصيف، سيأتي بـأجهزة لاستشعار الرائحة، مشيرا إلى أن أبل تقدمت ببراءة اختراع وتتظر المصادقة عليها.

وجاء في وصف براءة الاختراع أن الهاتف سيمتلك نظاما يمكنه اكتشاف المواد الكيميائية الموجدة في الهواء، مضيفا “قد يكون الجهاز قادرا على استشعار رائحة الفم أو الإبطين الكريهة”.

وتابع “ستستخدم الميزة أساسا للكشف عن المواد الخطيرة الموجودة في الهواء، التي قد تعرض الناس لخطر التسمم”.
وفي حال خرجت الميزة إلى الوجود، فإن “آيفون 11” سيتوفر على واحد أو أكثر من أجهزة الاستشعار، على أن يكون كل واحد منها مرتبط بدائرة معالجة خاصة به لتحليل ومعالجة المعطيات، التي ستكون عبارة عن مركبات كيميائية معينة.

ولم تعلق أبل على طلبات الاستفسار، في وقت تكثر فيه الشائعات بشأن الأجهزة المتوقع إطلاقها خلال الصيف. وينتظر إصدار “آيفون 11” في سبتمبر المقبل.

ويتوقع خبراء أن يكون سعر هاتف أبل المقبل منخفضا، وذلك بعد واجهت الشركة الأميركية الكثير من الانتقادات بشأن أسعار هواتفها المرتفعة، خصوصا “X” و”XS”.