المركزي: الإيرادات السنوية لنهري دجلة والفرات بلغت أكثر من 32 مليار/ م3       نائب يكشف تخويل عبد المهدي باختيار مرشحة وزارة التربية       تصديق أقوال متهم بإدخال 42 شاحنة مواد غذائية بأختام مزورة       الإعدام لمدانين بالهجوم على القوات الأمنية في بيجي وتكريت عام 2014       الحج والعمرة : عدد الحجاج العراقيين لهذا العام 55 ألف حاج 5000 حاج حصلوا على فيز عن طريق المجاملات والموافقات الخاصه       لواء ١٢ الحشد الشعبي يعلن اكمال مهامه في اليوم الرابع من عمليات ارادة النصر       مراسلنا : التصويت على زهير كاظم مرهون الكريطي رئيسا للجنة متابعة المشاريع الاستراتيجيه في مجلس المحافظة كربلاء       اختيار نافع الميالي رئيسا للجنة التربيه في مجلس محافظة كربلاء       الكعبي : السلطة التشريعية بدورتها الحالية ستقف بقوة ضد كل من يحاول استهداف العملية الديمقراطية       المالية : موازنة العام المقبل 2020 قد لا تتضمن تعيينات       الحشد والقوات الأمنية يباشرون اليوم الرابع العمليات إرادة النصر الثانية شمالي بغداد       صحيفة تكشف عن مصادقة بريطانيا على صفقة بيع أسلحة للسعودية بقيمة 650 مليون جنيه استرليني       روحاني : ايران لن تبدأ أي حرب لا ترغب في التصعيد بالمنطقة       الجزائري يعلن إطلاق المالية أجور المحاضرين بالمجان لتربية الرصافة الأولى       لندن: ستصل فرقاطة بريطانية إلى مياه الخليج خلال أسبوع      

آيفون 11 يتجاوز كل الحدود بميزة “بلا مثيل”

أبريل 13, 2019 | 10:05 ص

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن شركة “أبل” الأميركية قد تخرج عن المألوف في هاتفها الجديد “آيفون 11″، المتوقع إطلاقه نهاية السنة الجارية، بتقديم ميزة غريبة.
وأوضح المصدر أن الهاتف المنتظر بقوة، هذا الصيف، سيأتي بـأجهزة لاستشعار الرائحة، مشيرا إلى أن أبل تقدمت ببراءة اختراع وتتظر المصادقة عليها.

وجاء في وصف براءة الاختراع أن الهاتف سيمتلك نظاما يمكنه اكتشاف المواد الكيميائية الموجدة في الهواء، مضيفا “قد يكون الجهاز قادرا على استشعار رائحة الفم أو الإبطين الكريهة”.

وتابع “ستستخدم الميزة أساسا للكشف عن المواد الخطيرة الموجودة في الهواء، التي قد تعرض الناس لخطر التسمم”.
وفي حال خرجت الميزة إلى الوجود، فإن “آيفون 11” سيتوفر على واحد أو أكثر من أجهزة الاستشعار، على أن يكون كل واحد منها مرتبط بدائرة معالجة خاصة به لتحليل ومعالجة المعطيات، التي ستكون عبارة عن مركبات كيميائية معينة.

ولم تعلق أبل على طلبات الاستفسار، في وقت تكثر فيه الشائعات بشأن الأجهزة المتوقع إطلاقها خلال الصيف. وينتظر إصدار “آيفون 11” في سبتمبر المقبل.

ويتوقع خبراء أن يكون سعر هاتف أبل المقبل منخفضا، وذلك بعد واجهت الشركة الأميركية الكثير من الانتقادات بشأن أسعار هواتفها المرتفعة، خصوصا “X” و”XS”.