عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

سيد نيجرفان .. شمال العراق جزء لا يتجزأ من الوطن العراقي .       البعيجي : المتضررون من الاتفاقية الصينية هم المروجون لتعطيلها .       الرئيس الإيراني روحاني يعرب عن سروره لنجاح العملية الجراحية للمرجع السيستاني       الاندية الايرانية تعلن الانسحاب من دوري أبطال آسيا       عمليات سامراء تعلن العثور على عبوات من مخلفات داعش في مكيشيفة .       الصين توقع اتفاقيات ضخمة مع ميانمار       زيدان يتحدث عن رحيل فالفيردي ويلمح إلى “المصير المحتوم”       صالح محمد العراقي يدعو ميسوري الحال إلى توفير وسائل نقل لمتظاهري المليونية .       مغلي البابونج يفيد مرضى السكري       واتساب.. “خبر سار” لـ300 مليون شخص       بالصوت والصورة … السيد السيستاني يوجه خطابا للشعب العراقي .       الحكيم للصفدي : لا نريد ان نكون ساحة صراع بين اي طرفين .       الشابندر : دولا عربية تحتضن اجتماعات مشبوهة لتقسيم العراق .       الخالدي : رئيس الجمهورية سيعقد اجتماعات مكثفة لحسم رئاسة الوزراء .       السهلاني : هناك توجه لاختيار شخصية رئيس الوزراء بانتخاب مباشر من الشعب .      

عمليات بغداد : خطة زيارة الامام الكاظم ستبدأ يوم السبت المقبل

مارس 28, 2019 | 12:15 م

اعلن قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعي، اليوم الخميس، ان خطة زيارة الامام الكاظم ستبدأ يوم السبت المقبل مبينا انها ستتضمن منع دخول العجلات لمدينة الكاظمية.

وقال الربيعي في مؤتمر صحفي تابعته ” النجباء نيوز” إن “الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة ستبدأ بتمام الساعة السادسة صباحاً من يوم السبت المقبل، وتتضمن منع حركة عجلات الحمل من دخول مدينة الكاظمية” مبينا ان “الدرجات النارية والهوائية ستمنع من التجوال يوم ٣٠ اذار وكذلك سيمنع دخول مركبات الحمل بكافة أنواعها من دخول العاصمة باستثناء صهاريج الوقود والخاصة بنقل مواد البطاقة التموينية”.

وأضاف انه “تم فتح مناطق الركاب في جانبي الكرخ والرصافة كما تم فتح مقرات سيطرة في قيادة عمليات بغداد لتأمين حماية الزوار” مشيراً الى “تأمين مدينة الكاظمية بعدة أطواق”.

وتابع ان “جسور الائمة والصرافية و١٤ رمضان ستكون مخصصة فقط للمشاة والزائرين” مضيفا انه “تم التنسيق مع أصحاب المواكب التي تحمل موافقات رسمية”.

واشار الى انه “تم فتح مقرات مسيطرة في قيادة عمليات بغداد لتامين حماية الزوار ، كما تم تأمين منطقة الكاظمية بعدة اطواق”، لافتا الى ان “الشوارع قسمت الى قسمين واحد سيكون طريقا للزوار واخر للعجلات”.

واوضح “بخصوص غلق جسر الكريعات اتخذ القرار وحسم وتم قطع الجسر نسبة ١٠٠٪ ، وتم وضع طرق بديلة ميسرة ومؤمنة بالكامل “.

واشار الى ان “هناك عجلات مخصصة من عمليات بغداد والحشد الشعبي والعتبة خصصت لنقل الزائرين داخل مدينة الكاظمية”، لافتا الى “وجود طرق محددة لدخول الاعلاميين من سيطرة الوزراء ، وفيما يخص عجلات البث المباشر ، مددنا الموافقات الى يوم السبت المقبل ، كما اعددنا خطة بخصوص توفير الزوارق النهرية ستكون مستخدمة لأي طارئ”.