استئناف القادسية تفرج عن سائق القطار في الديوانية بعد تلقيه حكما بالحبس       القوات السورية تقصف مواقع التكفيريين في حماة وادلب       التربية تعلن ضوابط تنقلات الطلبة للصف الثالث متوسط والسادس الاعدادي       تعرف على حالة الطقس للايام الاربعة المقبلة       الوفاق: مؤتمر وارسو “فاشل” .. النظام البحريني لا يعترف بالشعب ولا قيمة عنده       مانشستر يونايتد يستعد للانقضاض على صخرة نابولي       الأعرجي : مؤتمر وارسو تجسيد لتخوف أميركا من قوة إيران       ضبط زرع 10 قيود وهمية في دوائر أحوال الصدر والكاظمية والكرخ والرصافة       النزاهة تكشف نتائج تقصيها عرض موقع الصناعات الجلدية للاستثمار       القبض على احد قناصي داعش الارهابي في قضاء الكرمه بالانبار       العراق يخفض إنتاج حقل مجنون النفطي إلى 104 آلاف ب/ي       بنسخ جديدة من آيفون.. هل تسعى أبل لإرضاء الصين؟       مراسلنا في البصرة : عشرات المهندسين الزراعيين يتظاهرون احتجاجا على اهمال الحكومة للمشاريع الزراعية       مراسلنا : الجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي النصرة في ريف حماة       القبض على دواعش روس شمالي سوريا      

القضاء:قاتل بديوي يقضي محكوميته ولم يتدخل أحد بقضية معاون بلدية الدورة

أغسطس 30, 2017 | 11:49 ص

بغداد – النجباء نيوز

نفى مجلس القضاء الأعلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص نقل قضية قاتل الصحفي محمد بديوي إلى أربيل وإطلاق سراحه، فيما أعلن أن قضية مقتل معاون مدير عام بلدية الدورة تسري بإجراءات قضائية من دون تدخلات.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت النجباء نيوز نسخة منه،إن “قاتل الصحفي محمد بديوي تمت محاكمته مع اثنين آخرين في بغداد بتأريخ 23/11/2014“.

وأضاف أن “محكمة الجنايات المختصة في حينها أصدرت قرار الحكم بالسجن المؤبد بحق قاتل الصحفي بديوي والحبس لمدة سنة واحدة للمتهمين الآخرين ولا يزال المحكوم يقضي مدة محكوميته في إحدى دوائر الإصلاح في بغداد”، مشيرا إلى “عدم صحة ما تداولته وسائل الإعلام عن نقل القضية إلى أربيل وإطلاق سراح الجاني“.

من جهة أخرى نفى بيرقدار “وجود تدخل من أي جهة سياسية في قضية مقتل معاون مدير عام بلدية الدورة”، لافتا إلى أن “التحقيق في الجريمة ما زال جاريا وفق الأصول القانونية“.