عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك       تسريبات تكشف موعد طرح هاتف سامسونغ الجديد القابل للطي       الفتح : سنواصل المشوار القانوني والدستوري لإخراج الأمريكان من العراق .       الفايز : خطبة المرجعية رسالة أخيرة للقوى السياسية .       فدعم مشددا على ضرورة إخراج القوات الأجنبية : بقاءهم يعني بقاء داعش وولادة الإرهاب .       ظريف : طاعة أوروبا العمياء لأمريكا أمر كارثي .       سائرون : مليونية أمس عكست وجهاً مشرقاً لشعب يرفض الاحتلال ويطالب بالسيادة .       السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة يعلن فتح جسر السنك .       شمخاني : العراق “حامل لواء” إخراج أميركا من المنطقة .       نائب : الفترة المقبلة ستكون حاسمة لاختيار رئيس وزراء مقبول لدى الجميع .       أكثر من 940 قتيل وجريح حصيلة زلزال تركيا .       عمليات بغداد : إعادة فتح جميع الطرق المغلقة في العاصمة .       بالصور … رفع الكتل الكونكريتية من ساحة الخلاني وفتحها امام حركة العجلات .       محتجوا الديوانية يواصلون قطع الطريق الدولي .       بالصور … حملة تنظيف وغسل جسر الاحرار بعد رفع الكتل الكونكريتية عنه .      

“قسد” تعلن تحقيق النصر النهائي على “داعش”

مارس 23, 2019 | 10:43 ص

اعلن مسؤول بقوات سوريا الديمقراطية ( قسد ) تحقيق النصر العسكري النهائي على “داعش” في شرق سوريا. 

وقالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة اليوم السبت إن تنظيم “داعش” مني بالهزيمة النهائية في جيب في الباغوز بشرق سوريا بماينهي دولة “الخلافة” التي أعلنها التنظيم وامتدت في وقت من الأوقات على مساحة تصل إلى ثلث العراق وسوريا.

وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على تويتر “نبشر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة”. وأضاف “الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد داعش تحقق”.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية هجمات منذ أسابيع للسيطرة على الجيب الواقع قرب الحدود مع العراق.

وقال بالي “نجدد العهد على مواصلة الحرب وملاحقة فلولهم حتى القضاء التام عليهم”.

وعلى الرغم من أن هزيمة “داعش” في الباغوز تنهي سيطرة التنظيم على الأراضي الشاسعة التي سيطر عليها في 2014 وقت إعلان دولة “الخلافة” إلا أن التنظيم المتشدد لا يزال يشكل تهديدا.وهناك بعض مسلحي التنظيم الذين يتحصنون في مناطق نائية في الصحراء السورية كما تواروا عن الأنظار في مدن عراقية حيث يشنون هجمات بإطلاق النار أو عمليات اختطاف في انتظار فرصة للخروج من جديد.

وتعتقد الولايات المتحدة أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي موجود في العراق. وكان البغدادي هو من أعلن دولة الخلافة من على منبر جامع النوري الكبير في الموصل عام 2014.