العراق يدعو مجلس التعاون الخليجي لإنهاء أزمة اليمن سلمياً وتشكيل حكومة وطنية       وزير الدفاع الإيراني: مساعدات الحشد الشعبي لمتضرري السيول اثلجت صدورنا       الأمم المتحدة تسلم دفعة جديدة من تعويضات العراق للكويت       العفو الدولية: إعدامات السعودية انتهاك صارخ للقانون الدولي       الزيادي يؤكد خلال لقائه عبد المهدي على أهمية الشراكة الإستراتيجية مع العراق       صالح يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ويدعو إلى تجاوز خلافات الماضي       خلل في إضاءة ملعب الشعب يؤجل مباراة الشرطة ونفط الجنوب       إلقاء القبض على سبعة مطلوبين بينهم ثلاثة وفق المادة 4 إرهاب       أدوية سامراء تعتزم طرح مستحضر دوائي جديد لعلاج الالتهابات المختلفة       الحشد الشعبي يعيد انتشاره في ثلاث مناطق غرب الموصل       تويتر يُغلق 5000 حساب آلي مؤيد للرئيس ترامب       الاستخبارات العسكرية تنجح في إحباط عملية تهريب أدوية في تلعفر       صالح يستقبل الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة       انخفاض أسعار النفط وسط تلقي الأسواق العالمية الإمدادات الكافية       بدر تحمل الأمريكان مسؤولية انتشار الأمراض الوبائية والسرطانية في المدن القريبة من قواعدها      

مقتل 47 وإصابة 640 في انفجار بمصنع كيماويات في الصين

مارس 22, 2019 | 12:08 م

قالت وسائل إعلام رسمية صينية يوم الجمعة إن 47 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 640 في انفجار بمصنع للمبيدات الحشرية في إقليم جيانغسو الشرقي في أحدث كارثة ضمن سلسلة من الحوادث الصناعية التي أغضبت الرأي العام.

وقال التلفزيون الرسمي إن الانفجار وقع الخميس في منطقة تشينجياجانغ الصناعية بمدينة يانتشينغ وتمت السيطرة على الحريق الساعة الثالثة صباح الجمعة (19:00 بتوقيت جرينتش).

وأضاف أنه تم نقل الناجين من الانفجار إلى 16 مستشفى مشيرا إلى أن 640 شخصا يُعالجون من إصابات وأن 32 منهم حالاتهم خطيرة.

وانتشر الحريق في المصنع المملوك لشركة تيانجياي للكيماويات إلى المصانع المجاورة. وقالت وسائل إعلام إن أطفالا في حضانة بمحيط الانفجار أصيبوا جراءه.

ويجرى التحقيق لمعرفة سبب الانفجار. غير أن الشركة التي تنتج ما يزيد على 30 مركبا كيميائيا عضويا بعضها قابل للاشتعال سبق أن رصدت السلطات انتهاكها لمعايير السلامة وتم تغريمها وفقا لصحيفة تشاينا ديلي.