عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       اسعار صرف الدولار ببورصة الكفاح والاسواق المحلية       الرافدين يصدر توضيحا بشأن قروض الـ 100 مليون دينار       ظريف: الطريق أمام إيران صعب لكنه يستحق الاختبار       قصف سعودي على الحديدة اليمنية يخلف أضرارا في البنى التحتية       ترامب يقترح إلقاء قنابل نووية لمواجهة هذا التهديد في امريكا       الرقابة المالية: الحسابات الختامية للأعوام 2015 ـ 2018 ستنجز في العام المقبل       النزاهة تحقق في شبهات تدخل مسؤولين بتعيين 1000 موظف بنينوى       نائب : الخلافات السياسية بين الكتل كانت سببا في عدم مناقشة موضوع اخراج القوات الاميركية من العراق       سان جيرمان يستعيد الثقة برباعية في تولوز       اللواء سليماني: عمليات “إسرائيل” الجنونية ستكون آخر تخبطاتها       نصر الله: ما يحدث من قصف على الحشد الشعبي في العراق لن نسمح بحدوثه في لبنان       القدو: سحب الثقة من الحكومة في الوقت الحالي رغم التراجع الخدمي غير صحيح       مقتل 3 عسكريين أتراك شمالي العراق       نصر الله :انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع لبنان جاء نزولا عند طلبنا       نصر الله: التطور الاسرائيلي خطر جداً جداً وامريكا تعمل على احياء داعش بالعراق      

تحذير..الاكثار في تناول البيض قد يصيبك بهذا المرض الخطير

مارس 16, 2019 | 12:06 م
يعد البيض من الوجبات الغذائية الأساسية للعديد من الأشخاص، ولكن يبدو أن الاكثار في تناوله قد تكون له آثار خطيرة على صحة القلب.

وكشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة نورث وسترن أن الذين يتناولون البيض لديهم مخاطر “أعلى بكثير” للإصابة بأمراض القلب.

وقالت الدكتورة، نورينا ألين، المعدة المشاركة في الدراسة: “كجزء من نظام غذائي صحي، يحتاج الناس إلى استهلاك كميات أقل من الكوليسترول، حيث أن الذين يستهلكون كميات أقل من الكوليسترول لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب”، لكن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول وعلى وجه التحديد الصفار.

وحلل الباحثون خلال الدراسة، الوجبات الغذائية والنتائج الطبية لما يقارب 30 ألف مشارك لمدة 17.5 سنة في المتوسط.

وكشف التحليل أن الذين يتناولون ما بين 3 إلى 4 بيضات أسبوعيا، يعانون من مخاطر أعلى بنسبة 6% لأمراض القلب، و8% لخطر الوفاة، وحدد الباحثون، على وجه الخصوص، أن الكوليسترول الموجود في البيض قد يكون السبب.

ويعد صفار البيض واحدا من أغنى مصادر الكوليسترول الغذائي بين جميع الأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل شائع، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على نحو 186 ملليغراما من الكوليسترول.

وقالت الدكتورة ألين: “لقد أظهرت دراستنا أنه إذا كان هناك شخصان يتبعان النظام الغذائي نفسه، وكان الفرق الوحيد بينهما هو البيض، فيمكن قياس تأثير استهلاك البيض مباشرة عبر أمراض القلب”.

وأضافت قائلة: “وجدنا أن الكوليسترول، بغض النظر عن مصدره، مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب”.

وإذا كنت تحب البيض، فلا داعي للذعر، حيث ينصح الباحثون بأنه لا يتعين عليك إستبعاد البيض تماما من نظامك الغذائي، ولكن بدلا من ذلك يجب أن تكون حريصا بشأن الكمية التي تتناولها.