الدفاع : قواتنا تراقب الموقف عن كثب في الباغوز وهي في أقصى درجات التأهب لحدوث أي طارئ       نائب يكشف تورط حزب بارزاني بتهريب نفط الموصل       الاعدام لعصابة تتاجر بالمخدرات دولياً ومحليا‎ ‎       أميركا تمدد فترة اعفاء العراق من العقوبات الأميركية       الحشد : رفع 70 عبوة ناسفة غرب الموصل       الاستخبارات العسكرية : اختراق وتفكيك خلية ارهابية في قضاء القائم       النزاهة النيابية تدعو عبد المهدي بدعم وزير الصحة من الفاسدين       5 مليون دينار .. لكل من يريد الزواج       نصائح والإرشادات لقلب “حديدي” بعيد عن الأزمات       امانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الخميس المقبل       تشيلسي يضع شرطًا أمام ريال مدريد للظفر بهازارد       واشنطن بوست: ترامب يستحق “التوبيخ” لدفاعه عن بن سلمان       رئيس الوزراء يكلف العامري رسميا بالإشراف على ملف الخدمات في البصرة       التعليم العالي توجه باستحداث كلية من المجموعة الطبية في جامعة سومر       سلطنة عمان تضبط خلية تجسس يرجح ناشطون إنها تابعة للإمارات      

الفيفا يقترب من زيادة عدد منتخبات مونديال 2022

مارس 15, 2019 | 1:37 م

قال مصدر مقرب من الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن الفيفا لا يستبعد توسيع المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر إلى 48 منتخبًا، لكن ربما يتم تأخير اتخاذ القرار إلى يونيو/حزيران المقبل.

ويجري الفيفا، دراسة لتحديد مدى إمكانية إقامة مباريات في البطولة في دول أخرى بالقرب من قطر، وتم طرح اسم الكويت وعمان.

ويعمل المنظمون القطريون مع الفيفا، لدراسة اختيارات أخرى، لكنهم يملكون حق الاعتراض على إدخال أي تغييرات على البطولة التي ستقام في نوفمبر/تشرين ثان 2022.

وقال المصدر إن مجلس الفيفا سيختتم اجتماعاته اليوم الجمعة، بدعم مواصلة دراسة بإضافة 16 منتخبا إلى البطولة.

وسيجتمع المجلس مرة أخرى في الخامس من يونيو/حزيران المقبل في باريس، على هامش الجمعية العمومية للفيفا، ومن المتوقع أن يقدم توصية إلى أعضائه.

ومن المتوقع أيضا تأجيل قرار الفيفا بتوسيع المشاركة في كأس العالم للأندية لتشمل 24 فريقا بداية من عام 2021، حتى يونيو/حزيران المقبل.

ويعارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية الأوروبية خطة الفيفا، لكن في ظل المساندة لهذه الخطة من خارج القارة العجوز، أوضح المصدر أن اليويفا ربما يكون منفتحًا أمام حلول أخرى.