الدفاع : قواتنا تراقب الموقف عن كثب في الباغوز وهي في أقصى درجات التأهب لحدوث أي طارئ       نائب يكشف تورط حزب بارزاني بتهريب نفط الموصل       الاعدام لعصابة تتاجر بالمخدرات دولياً ومحليا‎ ‎       أميركا تمدد فترة اعفاء العراق من العقوبات الأميركية       الحشد : رفع 70 عبوة ناسفة غرب الموصل       الاستخبارات العسكرية : اختراق وتفكيك خلية ارهابية في قضاء القائم       النزاهة النيابية تدعو عبد المهدي بدعم وزير الصحة من الفاسدين       5 مليون دينار .. لكل من يريد الزواج       نصائح والإرشادات لقلب “حديدي” بعيد عن الأزمات       امانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الخميس المقبل       تشيلسي يضع شرطًا أمام ريال مدريد للظفر بهازارد       واشنطن بوست: ترامب يستحق “التوبيخ” لدفاعه عن بن سلمان       رئيس الوزراء يكلف العامري رسميا بالإشراف على ملف الخدمات في البصرة       التعليم العالي توجه باستحداث كلية من المجموعة الطبية في جامعة سومر       سلطنة عمان تضبط خلية تجسس يرجح ناشطون إنها تابعة للإمارات      

السكك الحديد تبحث مع شركة SAVRONIK التركية تطوير خطوط المنطقة الجنوبية

مارس 15, 2019 | 9:41 ص

بحثت الشركة العامة للسكك الحديد العراقية، الخميس، مع شركة Savronik التركية نتائج زيارتها الاخيرة للمنطقة الجنوبية والاطلاع على خط سكة (بغداد-البصرة).

وقال مدير عام الشركة طالب جواد الحسيني، انه “بعد معاينة خط سكة حديد (بغداد-بصرة) من قبل فريق شركة Savronik التركية والوفد المرافق لهم من السكك العراقية تم التباحث عن كيفية إمكانية تصليح ورفع كفاءة الخط الجنوبي الحالي من بغداد الى البصرة”.

من جانبه، قدم الوفد التركي تقريرا اوليا للمشاكل والحلول للخط وستكون هناك لقاءات لتقديم دراسة مستفيضة للجانب العراقي من الناحية الفنية والهندسية والمادية.

يذكر أن الجانب التركي حين تقلد الماكنة الاختصاصية لفحص الخط أندهش بإمكانيات الكوادر الهندسية والفنية في السكك بتصليح ومتابعة أوامر الحذر للخطوط لتجاوزها.