الدفاع : قواتنا تراقب الموقف عن كثب في الباغوز وهي في أقصى درجات التأهب لحدوث أي طارئ       نائب يكشف تورط حزب بارزاني بتهريب نفط الموصل       الاعدام لعصابة تتاجر بالمخدرات دولياً ومحليا‎ ‎       أميركا تمدد فترة اعفاء العراق من العقوبات الأميركية       الحشد : رفع 70 عبوة ناسفة غرب الموصل       الاستخبارات العسكرية : اختراق وتفكيك خلية ارهابية في قضاء القائم       النزاهة النيابية تدعو عبد المهدي بدعم وزير الصحة من الفاسدين       5 مليون دينار .. لكل من يريد الزواج       نصائح والإرشادات لقلب “حديدي” بعيد عن الأزمات       امانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الخميس المقبل       تشيلسي يضع شرطًا أمام ريال مدريد للظفر بهازارد       واشنطن بوست: ترامب يستحق “التوبيخ” لدفاعه عن بن سلمان       رئيس الوزراء يكلف العامري رسميا بالإشراف على ملف الخدمات في البصرة       التعليم العالي توجه باستحداث كلية من المجموعة الطبية في جامعة سومر       سلطنة عمان تضبط خلية تجسس يرجح ناشطون إنها تابعة للإمارات      

160 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء

مارس 12, 2019 | 2:35 م

سجلت مبيعات العملة الأجنبية بالبنك المركزي العراقي في المزاد المنعقد اليوم الثلاثاء ارتفاعا لمستوى 160.13 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد أمس الاثنين والبالغة 148.74 مليون دولار، لتسجل زيادة بنحو 11.39 مليون دولار.

ووفقاً لبيانات البنك المركزي العراقي، بلغ سعر الصرف 1190 ديناراً لكل دولار، في المزاد المنعقد بمشاركة 33 مصرفاً، إلى جانب شركة تحويل مالي واحدة فقط.

وقال البنك، إن المبيعات المنفذة اليوم هي نتائج يوم غد الأربعاء، مبينا أن إجمالي البيع الكلي بلغ 184.21 مليون دولار.

وأضاف البنك المركزي، أن حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج بلغت قيمتها 159.68 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي النقد المبيع 450 ألف دولار.

وتم بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، كما أن البيع النقدي سيكون بالسعر نفسه، بحسب للبيان.

يذكر أنه، في مزاد الاثنين، ارتفعت قيمة مبيعات العملة الأجنبية بالبنك المركزي العراقي إلى 148.74 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد الأحد والبالغة 138.55 مليون دولار.