الدفاع : قواتنا تراقب الموقف عن كثب في الباغوز وهي في أقصى درجات التأهب لحدوث أي طارئ       نائب يكشف تورط حزب بارزاني بتهريب نفط الموصل       الاعدام لعصابة تتاجر بالمخدرات دولياً ومحليا‎ ‎       أميركا تمدد فترة اعفاء العراق من العقوبات الأميركية       الحشد : رفع 70 عبوة ناسفة غرب الموصل       الاستخبارات العسكرية : اختراق وتفكيك خلية ارهابية في قضاء القائم       النزاهة النيابية تدعو عبد المهدي بدعم وزير الصحة من الفاسدين       5 مليون دينار .. لكل من يريد الزواج       نصائح والإرشادات لقلب “حديدي” بعيد عن الأزمات       امانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الخميس المقبل       تشيلسي يضع شرطًا أمام ريال مدريد للظفر بهازارد       واشنطن بوست: ترامب يستحق “التوبيخ” لدفاعه عن بن سلمان       رئيس الوزراء يكلف العامري رسميا بالإشراف على ملف الخدمات في البصرة       التعليم العالي توجه باستحداث كلية من المجموعة الطبية في جامعة سومر       سلطنة عمان تضبط خلية تجسس يرجح ناشطون إنها تابعة للإمارات      

النوم الصحي وعدد الساعات الكافية يُطيل عمر الإنسان

مارس 10, 2019 | 7:00 م

خلال دراسة أجراها العلماء بـجامعة هارفارد الأمريكية حول تأثير النوم الصحي على عمر وصحة الإنسان، توصلوا إلى نتائج خطيرة، حيث أكدت الدراسة أن الحصول على نوم صحي وعدد ساعات كافية يُطيل عمر الإنسان.

و يفرز الجسم جزيئات مضادة للالتهاب خلال النوم وينخفض عددها إذا قلّ عدد ساعات النوم بشكل كبير وعلى فترات طويلة مما يؤثر بالسلب على حياة الإنسان.

الدراسة تم إجراؤها على فئران التجارب، حيث سمح العلماء للمجموعة الأولى بالنوم الطبيعي لمدة تصل إلى 8 ساعات كاملة في حين منعوا المجموعة الثانية من النوم وكانت النتيجة صادمة.

حيث تعرضت فئران المجموعة الثانية لمشاكل في الأوعية الدموية وظهرت لديها مؤشرات تلف الشرايين أكثر من المجموعة الثانية بكثير.

كما أن فئران المجموعة الأولى كانت عُرضه للالتهابات أكثر بمقدار النصف حيث أفرزت أجسامها كميات أقل من هرمون أوريكسين وهو الهرمون المسؤول عن الحفاظ على صحة وسلامة الأوعية الدموية.