موجة حر شديد والمراصد الجوية تحذر بالابتعاد عن أشعة الشمس       10 طرق تنهي عناء الجوع أثناء الصيام       الجمارك تعيد شحنة مكملات غذائية مخالفة في جمرك أبو فلوس       هيونداي تبرم عقدا بقيمة 2.45 مليار دولار لمعالجة مياه البحر في جنوب العراق       التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية في سنغافورية مع راتب شهري       الاستخبارات العسكرية تتمكن من اختراق وتفكيك خلية إرهابية في الفلوجة       قطر تفتح باب اللجوء السياسي وتحدد الشروط       البرلمان يؤجل عقد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب       “ذوب آهن” الإيراني يختار الدوحة أرضاً لمواجهة النصر السعودي       انخفاض مبيعات البنك المركزي إلى 176.61 مليون دولار       هواوي تعلن عن تطوير نظام خاص بها       العثور على مخبأ للأسلحة والمتفجرات بعملية دهم غربي الانبار       انتخاب نائب لرئيس لجنة التعليم النيابية ومقرر لها       الحلبوسي والعامري يبحثان ملف إكمال الكابينة الحكومية       الاستخارات العسكرية : القبض على أبو انس السامرائي في الانبار      

أطعمة قد تُعاقب بالسجن عند تناولها في هذه الدول

مارس 10, 2019 | 5:40 م

تختلف عادات وتقاليد الدول بجميع نواحي الحياة ولكل دولة أطعمة مميزة ولكن الغريب هو حظر بعض الأطعمة في بعض الدول والعقوبة المترتبة على ذلك!

إليك قائمة أطعمة قد تُعاقب بالسجن عند تناولها في هذه الدول

اللبان أو العلكة:

تم حظر العلكة في سنغافورة منذ عام 1992 وذلك للحفا’ على نظافة الشوارع ويواجه كل من يخالف هذا القرار السجن لمدة قد تصل إلى عامين أو يغرّم مالياً.

كافيار بيلوجا

تم حظر التجارة بهذا النوع من الكافيار في الولايات المتحدة والسبب في ذلك حماية نوع السمك الذي ينتج هذا الكافيار نظراً لأنه مهدد بالإنقراض.

الكاتشب

قررت فرنسا حظر الكاتشب عن الأطعمة خوفاً على صحة تلاميذ المدارس وسمحت باستخدامه فقط مع البطاطس المقلية.

سمك السلمون المزارع

حظرت مجموعة من الدول هذا النوع من السلمون من ضمنها الأمم المتحدة ونيوزلندا وأستراليا كما جظرت التجارة فيها وذلك لغايات الحد من التلوث وركزت بشكل خاص على السلمون ذو اللون الرمادي.

سمك فوجو

منعت الولايات المتحدة التجارة أو طبخ هذا النوع من السمك بحيث يعدّ هذا النوع من أخطر الأسماك في العالم نظراً لأمكانية تسببه في وفاة الإنسان في حال لم يتم إعداده ضمن معايير معيّنة.

زعانف سمك القرش

من أجل حماية أنواع أسماك القرش وحظر الممارسة اللإنسانية المتمثلة في تقطيع الزعانف أسماك القرش الحية، والتي تجعلهم يموتون بألم، صدر قانون يحث على القضاء على مبيعات زعانف القرش فى الكونغرس.