الدفاع : قواتنا تراقب الموقف عن كثب في الباغوز وهي في أقصى درجات التأهب لحدوث أي طارئ       نائب يكشف تورط حزب بارزاني بتهريب نفط الموصل       الاعدام لعصابة تتاجر بالمخدرات دولياً ومحليا‎ ‎       أميركا تمدد فترة اعفاء العراق من العقوبات الأميركية       الحشد : رفع 70 عبوة ناسفة غرب الموصل       الاستخبارات العسكرية : اختراق وتفكيك خلية ارهابية في قضاء القائم       النزاهة النيابية تدعو عبد المهدي بدعم وزير الصحة من الفاسدين       5 مليون دينار .. لكل من يريد الزواج       نصائح والإرشادات لقلب “حديدي” بعيد عن الأزمات       امانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الخميس المقبل       تشيلسي يضع شرطًا أمام ريال مدريد للظفر بهازارد       واشنطن بوست: ترامب يستحق “التوبيخ” لدفاعه عن بن سلمان       رئيس الوزراء يكلف العامري رسميا بالإشراف على ملف الخدمات في البصرة       التعليم العالي توجه باستحداث كلية من المجموعة الطبية في جامعة سومر       سلطنة عمان تضبط خلية تجسس يرجح ناشطون إنها تابعة للإمارات      

أطعمة قد تُعاقب بالسجن عند تناولها في هذه الدول

مارس 10, 2019 | 5:40 م

تختلف عادات وتقاليد الدول بجميع نواحي الحياة ولكل دولة أطعمة مميزة ولكن الغريب هو حظر بعض الأطعمة في بعض الدول والعقوبة المترتبة على ذلك!

إليك قائمة أطعمة قد تُعاقب بالسجن عند تناولها في هذه الدول

اللبان أو العلكة:

تم حظر العلكة في سنغافورة منذ عام 1992 وذلك للحفا’ على نظافة الشوارع ويواجه كل من يخالف هذا القرار السجن لمدة قد تصل إلى عامين أو يغرّم مالياً.

كافيار بيلوجا

تم حظر التجارة بهذا النوع من الكافيار في الولايات المتحدة والسبب في ذلك حماية نوع السمك الذي ينتج هذا الكافيار نظراً لأنه مهدد بالإنقراض.

الكاتشب

قررت فرنسا حظر الكاتشب عن الأطعمة خوفاً على صحة تلاميذ المدارس وسمحت باستخدامه فقط مع البطاطس المقلية.

سمك السلمون المزارع

حظرت مجموعة من الدول هذا النوع من السلمون من ضمنها الأمم المتحدة ونيوزلندا وأستراليا كما جظرت التجارة فيها وذلك لغايات الحد من التلوث وركزت بشكل خاص على السلمون ذو اللون الرمادي.

سمك فوجو

منعت الولايات المتحدة التجارة أو طبخ هذا النوع من السمك بحيث يعدّ هذا النوع من أخطر الأسماك في العالم نظراً لأمكانية تسببه في وفاة الإنسان في حال لم يتم إعداده ضمن معايير معيّنة.

زعانف سمك القرش

من أجل حماية أنواع أسماك القرش وحظر الممارسة اللإنسانية المتمثلة في تقطيع الزعانف أسماك القرش الحية، والتي تجعلهم يموتون بألم، صدر قانون يحث على القضاء على مبيعات زعانف القرش فى الكونغرس.