عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الشابندر : دولا عربية تحتضن اجتماعات مشبوهة لتقسيم العراق .       الخالدي : رئيس الجمهورية سيعقد اجتماعات مكثفة لحسم رئاسة الوزراء .       السهلاني : هناك توجه لاختيار شخصية رئيس الوزراء بانتخاب مباشر من الشعب .       تحالف القوى ينفي الأنباء التي تتحدث عن مشروع الإقليم السني .       بنفيكا يقتل سبورتنج لشبونة ويبتعد بالصدارة       بدء الاستعدادات الشعبية لمليونية السيادة وطرد الاحتلال – تقرير محمد الشمري       الصفدي يصل إلى بغداد في زيارة رسمية .       خلف : لجنة التحقيق بجريمة اغتيال المهندس وسليماني توصلت إلى استنتاجات مهمة .       شرطة كربلاء تعتقل 5 أشخاص يحاولون حرق المباني والممتلكات .       التربية تدين الاعتداء الذي طال كوادرها ، وتدعو الأجهزة الأمنية لأخذ دورها .       الرافدين توضح بشأن السلف التكميلية للموظفين التي تصل لـ 25 مليون دينار       روسيا تشرع قوانين لحماية الإنتخابات من التمويل الأجنبي       اليكم ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنت!       تسريبات تكشف مواصفات هواتف “غوغل” في 2020       مستشار عبد المهدي : اشترطنا على الصين تنفيذ المشاريع بالتكنولوجيا العالمية .      

دراسة: قشرة الرأس يمكن ان تكون احد عوامل مرض “كرون” المعوي

مارس 9, 2019 | 4:27 م

أفادت دراسة جديدة بأن فطرا مرتبطا بقشرة الرأس، يمكن أن يكون عاملا حاسما في الإصابة بمرض “كرون” المعوي المزمن.

وترتبط الفطريات الملاسيزية الموجودة في البشرة الدهنية وفروة الرأس، بحالات جلدية، بما في ذلك قشرة فروة الرأس.

واكتشف الباحثون أن الفطريات، التي توجد عادة في بصيلات الشعر البشري، تكمن أيضا في الأمعاء الغليظة.

ولا تعد هذه الفطريات ضارة بالنسبة لمعظمنا، ولكن يبدو أنها لدى بعض الناس، ممن يمتلكون تركيبة جينية معينة، تزيد من سوء الاضطرابات المعوية، مثل مرض التهاب الأمعاء (IBD).

وقال الدكتور، ديفيد أندرهيل، أحد معدي الدراسة في مستشفى “Cedars-Sinai” بلوس أنجلوس: “فوجئنا بأن هذه الفطريات كانت أكثر شيوعا على سطوح الأنسجة المعوية لدى مرضى (داء كرون)، أكثر من الأفراد الأصحاء. وعلاوة على ذلك، ارتبط وجود الملاسيزيا بتغير شائع في جين معروف بأنه مهم للمناعة ضد الفطريات”.

ويتميز مرض “IBD” بالتغيرات في الاستجابة المناعية للميكروبيوم المعوي.

وفي حين أن معظم الدراسات حول الميكروبيوم تركز على البكتيريا، فإن فريق الدكتور أندرهيل، يبحث في وجود الفطريات ودورها المحتمل في الإصابة بمرض الأمعاء.

وقال الدكتور جوزيه ليمون، وهو أحد أعضاء فريق البحث في الدراسة، إن التغييرات في الفطريات المعوية، مثل “M. restricta”، يمكن أن تكون عاملا في تفاقم الأعراض، التي تساهم في الإصابة بالأمراض لدى بعض مرضى “داء كرون”.

وأظهرت النتائج المنشورة في مجلة “Cell Host and Microbe”، أن “M. restricta” كانت مرتفعة لدى مرضى “كرون” الحاملين للتنوع الوراثي المعروف باسم “IBD CARD9”.