المركزي: الإيرادات السنوية لنهري دجلة والفرات بلغت أكثر من 32 مليار/ م3       نائب يكشف تخويل عبد المهدي باختيار مرشحة وزارة التربية       تصديق أقوال متهم بإدخال 42 شاحنة مواد غذائية بأختام مزورة       الإعدام لمدانين بالهجوم على القوات الأمنية في بيجي وتكريت عام 2014       الحج والعمرة : عدد الحجاج العراقيين لهذا العام 55 ألف حاج 5000 حاج حصلوا على فيز عن طريق المجاملات والموافقات الخاصه       لواء ١٢ الحشد الشعبي يعلن اكمال مهامه في اليوم الرابع من عمليات ارادة النصر       مراسلنا : التصويت على زهير كاظم مرهون الكريطي رئيسا للجنة متابعة المشاريع الاستراتيجيه في مجلس المحافظة كربلاء       اختيار نافع الميالي رئيسا للجنة التربيه في مجلس محافظة كربلاء       الكعبي : السلطة التشريعية بدورتها الحالية ستقف بقوة ضد كل من يحاول استهداف العملية الديمقراطية       المالية : موازنة العام المقبل 2020 قد لا تتضمن تعيينات       الحشد والقوات الأمنية يباشرون اليوم الرابع العمليات إرادة النصر الثانية شمالي بغداد       صحيفة تكشف عن مصادقة بريطانيا على صفقة بيع أسلحة للسعودية بقيمة 650 مليون جنيه استرليني       روحاني : ايران لن تبدأ أي حرب لا ترغب في التصعيد بالمنطقة       الجزائري يعلن إطلاق المالية أجور المحاضرين بالمجان لتربية الرصافة الأولى       لندن: ستصل فرقاطة بريطانية إلى مياه الخليج خلال أسبوع      

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار أمام اليوان بفعل تأخير رسوم أمريكية

فبراير 25, 2019 | 9:53 ص

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع هبوط الدولار مقابل اليوان بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيرجئ زيادة الرسوم الجمركية على سلع صينية، في حين صعد البلاديوم إلى مستوى قياسي.

وفي الساعة 0532 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 1330.48 دولار للأوقية (الأونصة). واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1333 دولارا.

وتعزز اليوان 0.6 بالمئة في الأسواق الخارجية إلى 6.673 يوان أمام الدولار بعد أن سجل أقوى مستوياته منذ منتصف يوليو تموز، بفعل أنباء أن ترامب قد لا يزيد الرسوم على واردات من الصين حجمها 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة من عشرة بالمئة.

وقوة اليوان تجعل الذهب أرخص للصين أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

كان ترامب قال يوم الأحد إنه سيؤجل زيادة في الرسوم على السلع الصينية كانت مقررة في وقت لاحق هذا الأسبوع، مبررا ذلك بإحراز ”تقدم كبير“ في محادثات التجارة الأمريكية الصينية مطلع الأسبوع، وإنه سيلتقي بنظيره الصيني لإبرام اتفاق إذا استمر التقدم.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في أواندا ”الدولار متراجع اليوم بعد تمديد ترامب مهلة الرسوم.“

وتابع ”الذهب، مع دخوله جلسة التداول الأوروبية وجلسة نيويورك، قد يتعرض لبعض الضغط من سوق الأسهم“ مضيفا أن الضغوط لن تكون مستدامة لحين توافر مزيد من المعلومات عن اتفاق التجارة.

في غضون ذلك، صعد السعر الفوري للبلاديوم إلى 1506.50 دولار للأوقية، مدفوعا بعجز حاد في المعروض، وزاد المعدن 0.5 بالمئة في أحدث سعر له إلى 1505 دولارات.

وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة مسجلا 843.50 دولار للأوقية بعد أن بلغ أهلى مستوياته منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني.