قناة النجباء الفضائية تتعرض لحملة تشويش متعمدة       الحشد يؤكد السيطرة على مياه السيول والفيضانات في البصرة       جرعة يومية من الكاكاو تعزز من قدرة الدماغ       قناة النجباء تقدم اعتذارا رسميا لمحافظة النجف لورود خطا غير متعمد ضمن احد برامجها       رئيس الوزراء يوجه دعوة رسمية لشيخ الأزهر لزيارة العراق       وصفة سحرية من الخيار والثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم       خلال ثلاثة أشهر فقط… 132 حالة انتحار       المثنى تمنع دخول البيض المستورد إلى اسواقها       صادقون تؤكد أن العراق غير معني برغبات أمريكا وغير ملزم بعقوباتها على إيران       مبيعات البنك المركزي تتراجع إلى 165.88 مليون دولار       كاتانيتش يرفد تشكيلة المنتخب بلاعبين جدد       صحة البصرة: ٢٤٣٠٠ مصاب بالسرطان بسبب المخلفات الحربية الأمريكية       المالكي: إيران قدمت للعراق خمسة طائرات “سوخوي” خلال معاركه ضد داعش       داعش يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا       الزراعة تطلق أكثر من 19 مليون إصبعية سمكية في مختلف المسطحات المائية      

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار أمام اليوان بفعل تأخير رسوم أمريكية

فبراير 25, 2019 | 9:53 ص

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع هبوط الدولار مقابل اليوان بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيرجئ زيادة الرسوم الجمركية على سلع صينية، في حين صعد البلاديوم إلى مستوى قياسي.

وفي الساعة 0532 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 1330.48 دولار للأوقية (الأونصة). واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1333 دولارا.

وتعزز اليوان 0.6 بالمئة في الأسواق الخارجية إلى 6.673 يوان أمام الدولار بعد أن سجل أقوى مستوياته منذ منتصف يوليو تموز، بفعل أنباء أن ترامب قد لا يزيد الرسوم على واردات من الصين حجمها 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة من عشرة بالمئة.

وقوة اليوان تجعل الذهب أرخص للصين أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

كان ترامب قال يوم الأحد إنه سيؤجل زيادة في الرسوم على السلع الصينية كانت مقررة في وقت لاحق هذا الأسبوع، مبررا ذلك بإحراز ”تقدم كبير“ في محادثات التجارة الأمريكية الصينية مطلع الأسبوع، وإنه سيلتقي بنظيره الصيني لإبرام اتفاق إذا استمر التقدم.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في أواندا ”الدولار متراجع اليوم بعد تمديد ترامب مهلة الرسوم.“

وتابع ”الذهب، مع دخوله جلسة التداول الأوروبية وجلسة نيويورك، قد يتعرض لبعض الضغط من سوق الأسهم“ مضيفا أن الضغوط لن تكون مستدامة لحين توافر مزيد من المعلومات عن اتفاق التجارة.

في غضون ذلك، صعد السعر الفوري للبلاديوم إلى 1506.50 دولار للأوقية، مدفوعا بعجز حاد في المعروض، وزاد المعدن 0.5 بالمئة في أحدث سعر له إلى 1505 دولارات.

وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة مسجلا 843.50 دولار للأوقية بعد أن بلغ أهلى مستوياته منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني.