السهيل : لا يمكن تأجيل العام الدراسي الحالي للجامعات …       الفتلاوي يكشف عن مقترح يخول الحكومة بإرسال الموازنة إلى البرلمان .       الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ينفذان عملية امنية واسعة جنوب سامراء .       برشلونة يحسم موقفه من ضم بديل لسواريز       تقرير: “أبل” شاركت بيانات عدد كبير من عملائها مع جهات حكومية       خريجون يغلقون مبنى مديرية خزينة المثنى احتجاجا على عدم تعيينهم .       القوات الأمنية في الديوانية يعلن حالة الإنذار القصوى ” ج ” .       أردوغان يؤكد على البقاء بسوريا وليبيا والتقدم أكثر ميدانيا       اجتماع للقيادات الأمنية في النجف لمناقشة الوضع الذي تشهده المحافظة .       الخارجية الايرانية ترفض تحريف ماكرون لإسم الخليج الفارسي       تصاعد حدة المطالبات باخراج القوات الاجنبية من البلاد       إيبار يزيد من معاناة أتلتيكو مدريد ويسقطه بثنائية       ضابط سابق للـ’CIA’: مزاعم كاذبة اطلقت بحق سليماني       سيد نيجرفان .. شمال العراق جزء لا يتجزأ من الوطن العراقي .       البعيجي : المتضررون من الاتفاقية الصينية هم المروجون لتعطيلها .      

وزير الصحة يعلن الغاء معظم اجور خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين

فبراير 20, 2019 | 6:55 م

اعلن وزير الصحة علاء الدين العلوان، الاربعاء ،عن الغاء معظم اجور خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
وقال العلوان خلال مؤتمر صحفي تابعته، السومرية نيوز، إنه “تم الغاء معظم اجور خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في المؤسسات الصحية الحكومية من مستشفيات ومراكزالصحية في بغداد والمحافظات”.

واضاف ان “إلغاء معظم الاجور للخدمات الصحية سيتضمن تذكرة لمرة واحدة لكافة الخدمات 1000 الف دينار فقط خلال مراجعة اي من المراكز الصحية و٣ الاف دينار فقط خلال مراجعة المستشفيات الثانوية والثلاثية وخمسة الاف دينار فقط للرقود في المستشفيات وكافة الخدمات بعد ان كانت ٥ الاف لليوم الواحد”.

وبين ان “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي دعا الى تشكيل لجنة وزارية من الوزارات المعنية لرفع التسكين الوظيفي لذوي المهن الصحية وزيادة مخصصات الخطورة لهم وتقديم توصيات اللجنة لمجلس الوزراء بأسرع وقت ممكن”.

واشار الى “حرص الوزارة على توفير الادوية في عموم المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات”، مؤكدا “الحرص لمكافحة الفساد واستعداد الوزارة لتلقي كافة الملفات او اي موضوع بالطرق الصحيحة”.