رئيس ريال مدريد السابق يكشف مصير غاريث بيل       محكمة جنايات الانبار تحكم بالإعدام شنقا لقاتل الشهيد مصطفى العذاري       هزة ارضية تضرب بغداد و ديالى       تراجع أرباح “أرامكو” السعودية بشكل كبير في الربع الثاني من العام الجاري       الفتح يؤكد الزام الكاظمي بفتح ملف انسحاب القوات الامريكية من العراق       وزيرة الإعلام اللبنانية تعلن استقالتها من الحكومة       لجنة الصحة والبيئة النيابية تكشف عن تورط وزير حالي بهدر سبعة مليارات وثلاثمائة مليون دينار       الجيش اللبناني يصدر بيان بشأن المساعدات العراقية لبيروت       دياب: لا يمكن الخروج من الأزمة البنيوية إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة       في موقف مخيب للآمال … الجيش اللبناني يهمل اسم العراق من قائمة الدول المساعدة والسفارة ترد       ملعب البصرة الدولي يحتضن مباراة العراق وكمبوديا في التصفيات الآسيوية       الصحة تسجل 3325 إصابة بكورونا و 74 حالة وفاة       رسميا.. يوفنتوس يقيل ساري بعد يوم من خروجه أمام ليون       تمديد حظر التجوال الجزئي لغاية 15 من الشهر الجاري وشمول ايام الخميس والجمعة والسبت بالحظر التام       ثروة مؤسس “فيسبوك” تقفز الى أكثر من مئة مليار دولار      

قلق في أستراليا بعد تشديد شروط الحصول على الجنسية

أغسطس 26, 2017 | 1:44 م

بغداد – النجباء نيوز

حذر اتحاد المجالس الاثنية في أستراليا، من أن هناك مستوى عال وغير مسبوق من الخوف وعدم الثقة بالنسبة للقوانين التي اقترحتها الحكومة حول تشديد شروط الحصول على الجنسية الاسترالية.

وذكر الاتحاد في جلسة مساءلة أمام مجلس الشيوخ، إن التغييرات المقترحة ستخلق طبقة دنيا دائمة من المقيمين الاستراليين الذين سيحرمون من حق وفرصة أن يصبحوا مواطنين أستراليين.

وقالت مديرة الاتحاد، أيما كامبيل، إن “عددا من الأشخاص اتصلوا بالاتحاد وعبروا عن قلقهم من هذه التغييرات، مشيرة الى أنهم أعضاء فاعلون في المجتمع والاقتصاد الأسترالي”.

غير أن وزارة الهجرة دافعت عن التغييرات وقالت إن حادثة ليندت كافية في سيدني ما كانت لتحصل لو أن هذه الشروط كانت مطبقة، لأن المسلح معن هارون مؤنس يفترض قد تم ترحيله قبل ذلك.

وبالإضافة إلى اختبارات باللغة الانجليزية أكثر صعوبة وامتحان حول “القيم الاسترالية” ، ستشمل التعديلات اعطاء وزير الهجرة سلطات جديدة لنقض قرارات الجنسية التي تقررها محكمة الاستئناف الإدارية، إذا شاء ذلك.

يذكر أن استراليا تتبع بالأساس سياسة متشددة لإيقاف الهجرة غير الشرعية نحو البلاد التي تنص على اعتراض وإعادة قوارب تهريب المهاجرين الى أماكن انطلاقها، فضلا عن اعتقال من يصل في مراكز اعتقال خاصة متواجدة على جزر نائية وسط المحيط الهادئ .