العدوان السعودي ينفذ محاولة تسلل فاشلة على مواقع المجاهدين في التحيتا بالحديدة       عمليات البصرة: جميع الطرق الرئيسة والفرعية مفتوحة ومؤمنة من قبل القوات الأمنية       الانواء الجوية: الطقس سيشهد تساقط امطار وثلوج مع تذبذب في درجات الحرارة       بونيودكور الاوزبكي يحرم الزوراء من دوري ابطال آسيا       رسميًا.. بايرن ميونخ يضم أودريوزولا       الحشد الشعبي ينفي تعيين خلفٍ للشهيد المهندس       بارزاني يلتقي ترامب اليوم في دافوس       موقع سلوفاكي: الولايات المتحدة تقوم بسرقة النفط السوري بشكل صريح       واتساب “الليلي” أقرب كثيرا مما تظن       الخارجية الإيرانية : اوروبا لم تستطع الوقوف امام اطماع ترامب حتى ببيعها شرفها       مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قواعد محاكمة ترامب       ائتلاف النصر يحذر من انزلاق البلاد للفوضى ومصادرة الحلول السلمية       النفط تعلن ارتفاع الطاقة التكريرية الى 800 ألف برميل يومياً       عملية أمنية مشتركة لتأمين جزيرة النجف وصحراء كربلاء       بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا      

قلق في أستراليا بعد تشديد شروط الحصول على الجنسية

أغسطس 26, 2017 | 1:44 م

بغداد – النجباء نيوز

حذر اتحاد المجالس الاثنية في أستراليا، من أن هناك مستوى عال وغير مسبوق من الخوف وعدم الثقة بالنسبة للقوانين التي اقترحتها الحكومة حول تشديد شروط الحصول على الجنسية الاسترالية.

وذكر الاتحاد في جلسة مساءلة أمام مجلس الشيوخ، إن التغييرات المقترحة ستخلق طبقة دنيا دائمة من المقيمين الاستراليين الذين سيحرمون من حق وفرصة أن يصبحوا مواطنين أستراليين.

وقالت مديرة الاتحاد، أيما كامبيل، إن “عددا من الأشخاص اتصلوا بالاتحاد وعبروا عن قلقهم من هذه التغييرات، مشيرة الى أنهم أعضاء فاعلون في المجتمع والاقتصاد الأسترالي”.

غير أن وزارة الهجرة دافعت عن التغييرات وقالت إن حادثة ليندت كافية في سيدني ما كانت لتحصل لو أن هذه الشروط كانت مطبقة، لأن المسلح معن هارون مؤنس يفترض قد تم ترحيله قبل ذلك.

وبالإضافة إلى اختبارات باللغة الانجليزية أكثر صعوبة وامتحان حول “القيم الاسترالية” ، ستشمل التعديلات اعطاء وزير الهجرة سلطات جديدة لنقض قرارات الجنسية التي تقررها محكمة الاستئناف الإدارية، إذا شاء ذلك.

يذكر أن استراليا تتبع بالأساس سياسة متشددة لإيقاف الهجرة غير الشرعية نحو البلاد التي تنص على اعتراض وإعادة قوارب تهريب المهاجرين الى أماكن انطلاقها، فضلا عن اعتقال من يصل في مراكز اعتقال خاصة متواجدة على جزر نائية وسط المحيط الهادئ .