وزارة التخطيط تنفي تحويل أو مناقلة أي تخصيصات مالية من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الغربية       النزاهة تصدر امر استقدام بحق محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب بتهم فساد       نادال في صدارة الترتيب العالمي.. وديوكوفيتش يلاحقه       الخارجية الروسية: ما جرى في بوليفيا انقلاب معد مسبقا       النزاهة تعلن استمرار التحقيق في قضية يونا أويل وإحالة المقصرين إلى القضاء       بلاسخارت : المرجع الديني السيد علي السيستاني أكد أن المتظاهرين لن يعودوا لمنازلهم قبل تحقيق مطالبهم       في حوار خاص …المتحدث باسم النجباء يصف التدخل التركي في سوريا بـ” الانتهاك” وتهديد أمني مشترك       تشكيلات الحشد الشعبي تباشر باستقبال معاملات المنتسبين المفسوخة عقودهم للعودة الى الخدمة       فضيحة جديدة تلاحق السعودية في واشنطن!       بالصور..لجنة التعديلات الدستورية تعقد أجتماعاً بحضور ممثلي عن النقابات و رؤساء الاتحادات واستاذة جامعيين وخبراء في مجال القوانين       اصابة مدير عام الدفاع المدني في حرائق السنك       بالوثائق.. مكتب عبدالمهدي يسلم الداخلية قائمتين تضمان اسماء 400 مواطن لتعيينهم       في حوار خاص ..المتحدث باسم النجباء : نحن مع مطالب المتظاهرين والضغط الذي يمارس على الحكومة من قبل أمريكا لن يفلح       ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله       مايكروسوفت تطلق متصفحها الجديد مطلع 2020      

الكونجرس الأمريكي يوافق على مشروع الموازنة ويرسله إلى ترامب

فبراير 15, 2019 | 11:16 ص

أقر الكونجرس الأمريكي تشريعه الخاص بالإنفاق على الحكومة لتجنب إغلاقها من جديد، وأرسله إلى الرئيس دونالد ترامب في انتظار توقيعه.

وفي وقت متأخر من أمس الخميس تمكن مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري من تسوية مشروع القانون بسهولة، والذي لم يتضمن سوى ربع الأموال التي طلبها ترامب للحواجز الحدودية.

وكان ترامب يرغب من الكونجرس الأمريكي دعم تمويل 5 مليارات دولار من أجل بناء الجدار العازل بين الولايات المتحدة والمكسيك.

كما وافق مجلس النواب الديمقراطي على هذا الإجراء عبر منح 300 صوتاً لصالح المشروع في مقابل 128 صوتاً رافضاً له.

وكان البيت الأبيض أعلن أمس أن الرئيس ترامب سيوقع تشريعاً بشأن الإنفاق لمنع إغلاق الحكومة ولكنه سيقوم بإعلان حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار الحدودي.

وشددت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض على أن الرئيس الأمريكي “يؤكد مرة أخرى وعده ببناء الجدار وحماية الحدود وتأمين بلادنا”.

وفي حالة توقيع الرئيس الأمريكي على مشروع الموازنة فأن أعمال الحكومة ستستمر حتى 30 سبتمبر، حيث أن لدى ترامب والمشرعين مهلة حتى منتصف ليل اليوم الجمعة لتمويل 9 حكومات فيدرالية ومنع الإغلاق الثاني لأعمال الحكومة.