عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

العراق يبحث مع ايران افاق التعاون الصناعي وفرص الاستثمار

فبراير 11, 2019 | 12:55 م

بحث وزير الصناعة والمعادن صالح عبد الله الجبوري، الاثنين، مع السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي افاق التعاون الصناعي المشترك وفرص الاستثمار.


وذكر بيان لوزير الصناعة صالح الجبوري ان “الاخير التقي اليوم، السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي لبحث افاق التعاون الصناعي المشترك وفرص الاستثمار بين البلدين” .

واضاف، ان “الجبوري اكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين”، مشيرا الى “رغبة العراق في الاستفادة من خبرات الشركات الايرانية لتطوير الواقع الصناعي في البلاد ومبديا الرغبة في تعزير فرص الشراكة والاستثمار مع الشركات الرصينة والمتمكنة فنيا وماديا لاعادة بناء القاعدة الصناعية واقامة مشاريع واعدة تسهم في دفع عجلة التنمية فضلا عن اعادة البناء والاعمار”.

وشدد الجبوري بحسب البيان على “اهمية الاستعانة بالخبرات الدولية لتطوير الصناعة العراقية وخلق صناعات منافسة قادرة على انعاش الاقتصاد العراقي” .

ومن جانبه اشار مسجدي الى “رغبة بلادة في استمرار تقديم الدعم الى العراق وفي كافة المجالات مجددا استعداد الشركات الايرانية للعمل مع نظيراتها العراقية من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل وزارة الصناعة والمعادن معربا عن امله ان يتم التوصل الى اتفاقات مثمرة لتنفيذ مشاريع مشتركة تصب في خدمة الشعبين الجارين” .