عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

الحكيم يبحث مع رئيس فريق الأممي سبل ضمان حقوق ضحايا داعش في البلاد

فبراير 11, 2019 | 11:09 ص

بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الاثنين ، مع رئيس الفريق الأممي للتحقيق بجرائم تنظيم داعش في العراق، سبل ضمان حقوق الضحايا، وتخزين الأدلة.

وذكر بيان لمكتب الحكيم ان الأخير “التقى في العاصمة الامريكية واشنطن رئيس فريق التحقيق الخاصّ بجرائم داعش في العراق كريم خان، وبحثا دور الفريق الأمميّ في جمع وتخزين الأدلة التي تُجرِّم عصابات داعش الإرهابيَّة وحفظها في العراق”.

وأضاف انه “تم التأكيد على ضمان حُقوق الضحايا العراقيِّين من مُختلِف الأديان والأعراق والطوائف في المناطق المُحرَّرة، ووفاءً لشهداء العراق الذين ضحَّوا دفاعاً عن أرضهم وشعبهم”.

وأكّد الحكيم، بحسب البيان، على “أهمية تعاون الفريق الأمميّ مع الحكومة العراقيَّة لتهيئة مُستلزَمات عمله”، مُشدِّداً على ضرورة أن “يعمل الفريق في ظلِّ الاحترام الكامل لسيادة العراق، وولايته القضائيّة على الجرائم التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابيَّة:.

بدوره أكد رئيس الفريق الأممي أنَّ “الفريق لديه ولاية مُحدَّدة على وفق قرار مجلس الأمن وسيعمل بناءً عليها ولن يحيد عنها، وهي البحث عن جرائم تنظيم داعش وتوثيقها لتحقيق العدالة وعدم إفلات المُجرمين من العقاب”.