عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

مجلس الوزراء يوافق على صرف تخصيصات المحافظات: الاولوية للمشاريع المتلكئة

فبراير 11, 2019 | 10:54 ص

وافق مجلس الوزراء،الاثنين، على صرف مخصصات المحافظات ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2019 بما يتناسب والمنهاج الوزاري.

وذكر اعلام المجلس في بيان أن “الموافقة على صرف تخصيصات المحافظات ضمن موازنة 2019 شمل تخصيص ما نسبته 20 – 25% لقطاع التربية، فيما خُصص 10% لقطاع الصحة، و 20% لقطاع البلديات، و10% لقطاع الكهرباء، و5% لقطاع الامن، و5% لقطاع الشباب والرياضة، و25 الى 30% حسب خصوصية كل محافظة، اذ يحق لها صرفها في أي قطاع حكومي بسحب حاجة المحافظة واولوياتها المؤشرة في وزارة التخطيط”.

وأضاف البيان، أن “القرار اكد على مراعاة أولوية انجاز المشاريع المتلكئة ذات نسب الإنجاز العالية والتي لها جدوى واثر إيجابي ينعكس بقوة على حياة المواطنين، مع مراعاة الا تتجاوز كلفة المشاريع الجديدة الستراتيجية عن نسبة 15% من مجمل تخصيصات كل محافظة، ومراعاة التوزيع العادل لجميع اقضية ونواحي المحافظة في تنفيذ المشاريع بما يتناسب مع الأولويات واهمية كل مشروع”.

وأشار البيان، إلى أن “القرار الزم المحافظات بملء استمارة اعداد البرنامج الحكومي للسنوات 2019 – 2022 المعدة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ويتم توزيع المشاريع وفقا للنسب المذكورة، وتقدم خلال مدة أقصاها 15 يوماً ”، لافتاً إلى أن “القرار سيعتمد ايضاً على بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في تحديد نسبة العاطلين عن العمل”.