عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

ظريف : أهم انجاز حققته “الثورة الإسلامية” في إيران يتمثل بمنح حق التصويت للشعب

فبراير 11, 2019 | 9:59 ص

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الاثنين، أن النجاح الاهم للثورة الاسلامية في ايران يتمثل في منح حق التصويت للشعب في الشؤون الداخلية والخارجية.

وقال ظريف في تصريح, إن “شعبنا سواء كانوا مؤيدين لسياسات الحكومة ام لم يكونوا مؤيدين لها يرون بان لهم الدور في تقرير مصيرهم”.

وأضاف انه “لو قارنت الظروف مع اهدافنا السامية فاننا لم نصل اليها ولكن لو قارنت الوضع مع حقائق اليوم في المنطقة فانني اعتقد باننا عملنا بصورة ممتازة”، لافتا الى انه “كانت ضمن توجهاتنا اهدافا اسمى بكثير سواء من الناحية الداخلية او العلاقات الخارجية”.

وأوضح ظريف، أن “المجتمع المثالي هو الذي تكون فيه ظاهرة عدم المساواة في ادنى مستوياتها، وان هذا الامر يتحقق حينما تتمكن ايران في ظل الاعتماد على شعبها والتعاون مع بقية العالم من اتخاذ الخطى في مسار تنمية العلم والتكنولوجيا”، مبينا أن “الهدف من اقامة الجمهورية الاسلامية هو تحقيق الاسلام والجمهورية والسيادة الشعبية بصورة متزامنة”.