عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

علماء صينيون يستخلصون مادة من جلد الضفادع لمعالجة الجروح بدون ندوب

فبراير 10, 2019 | 6:01 م

اكتشف علماء صينيون مادة في جلد الضفدع، يمكنها أن تساعد في تجديد أنسجة الجلد وإصلاحها، الأمر الذي يساعد على التئام الجروح بدون ندوب.

وقال علماء من معهد كونمينغ لعلم الحيوان التابع للأكاديمية الصينية للعلوم في مقاطعة يوننان في جنوب غربي الصين، أن “بروتين تشكيل المسام في جلد نوع من الضفادع التي تعيش في جنوب غربي الصين، باستطاعته تحفيز إصلاح الجلد وتعزيز التئام الجروح بدون ندوب”.

واضاف العلماء، أن ” تشكيل النسيج الندبي هو منتج ثانوي شائع لعلاج الجرح، ويؤدي إلى خلل وظيفي سريري خطير ومشكلات جمالية.

ويسعي العلماء إلى إيجاد سبل للتجنب والحد من تشكيل ندوب أثناء تجديد الأنسجة.”

واشار العلماء الى أن “جلد الحيوانات البرمائية يمكن أن يتنفس ويحقق التوازن بين الماء والملح، ويجب أن يتم إصلاحات الجروح بدون ندوب، حتى لا تتأثر الوظائف الفيسيولوجية للحيوان، الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات مميتة”.

وبين العلماء ان  “المادة لا تعزز فقط التئام الجروح، لكنها تساعد أيضا في الحد من الاستقساء في الجروح وتجنب ظهور ندوب، وحماية جروح الجلد من العدوى البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية”.