عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

مشرعون في الكونغرس: ترامب يتجاهل محاسبة قتلة خاشقجي

فبراير 10, 2019 | 3:46 م

اتهم أعضاء في الكونغرس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب، مساء أمس السبت، بالازدراء بعد تجاهله مهلة لتحديد المسؤولين عن اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بموجب قانون “ماغنيتسكي”، داعين إلى التحرك من أجل محاسبة الضالعين في الجريمة.

المشرعون الأمريكيون أكدوا أنهم لم يتلقوا أي تقرير من البيت الأبيض يستجيب لطلب تحديد المسؤولين عن قتل خاشقجي.

في المقابل قال مسؤول بالبيت الأبيض لوكالة “أسوشييتد برس” إنه وفقاً لمبادئ الفصل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، يحق للرئيس التزام الصمت والامتناع عن الرد على طلب الكونغرس.

من جانبه أشار العضو الجمهوري في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، مايكل مكول، إلى أن رسالة وزير الخارجية مايك بومبيو بشأن الإجراءات المتخذة في قضية خاشقجي مقلقة ولا تفي بالمتطلبات الواردة في قانون “ماغنيتسكي”.

وأضاف مكول: إنه “عندما تفشل الولايات المتحدة في القيادة فإننا نعرض سلامتنا للخطر، ونتخلى عن أولئك الذين يسعون لتحقيق العدالة حول العالم”، داعياً في بيان له البيت الأبيض إلى الامتثال فوراً للقانون وتزويد الكونغرس بالمعلومات المطلوبة.

كما طالب مكول وهو كبير الجمهوريين في اللجنة، الإدارة بتحديد المسؤولين عن جريمة قتل خاشقجي ومحاسبتهم.