عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

باحثون ايرانيون يتوصلون الى تعزيز الخصوبة للرجال الذين يعانون من العقم

فبراير 10, 2019 | 2:46 م

نجح باحثون إيرانيون من تقديم طريقة لعلاج دوالي الحبل المنوي لدى الرجال، والتي تمكنهم من تقديم حلول للحد من المضاعفات الناتجة عن المرض وتعزيز الخصوبة لدى الرجال الذين يعانون من العقم.

وذكرت وكالة مهر الإيرانية، أن دوالى الخصية (VAR-ih-koe-seel) هو تضخم فى الأوردة داخل كيس الجلد الفضفاض الذى يحتوى على الخصيتين (الصفن)، وتشبه دوالي الخصية دوالى الساق، ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي  “MYOclinic” تعد دوالى الخصية سبباً شائعاً فى انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية وتقلل من جودة الحيوانات المنوية التي يمكن أن تسبب العقم، ومع ذلك ليس كل دوالي الخصية تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية، لكن يمكن أن يسبب دودة الخصية أيضا فشل الخصيتين في النمو بشكل طبيعى أو الانكماش.

ونجح الباحثون الإيرانيون في توفير طريقة لعلاج دوالي الحبل المنوي أو دوالي الخصية، والتي يمكن أن تقلل من مضاعفات المرض وزيادة القوة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من العقم.

وللتحقق من آلية العلاج الدوائي، قدم الدكتور “مزدك رازي” وزملاؤه دراسة أُنشئت فيها دوالي الخصية أو الحبل المنوي في نموذج حيواني مختبري.

ونجح الطبيب الإيراني في عملانية فكرة هذا العلاج من خلال توفير “مضادات الأكسدة، وعقاقير مضادة للالتهابات والتستوستيرون كعلاج لداء دوالي الخصية”.

وأظهرت نتائج هذه الدراسة أن استخدام مضادات الأكسدة وعوامل مضادة للالتهابات والتستوستيرون كعلاج لداء دوالي الخصية يمكن أن يقلل من مضاعفات المرض ويزيد من القدرة الجنسية للمرضى المصابين.