الدفاع النيابية: القوات الأمريكية تخطط لزعزعة امن الصحراء العراقية       القوات الامنية تصد هجوما لداعش غرب الموصل وتقتل 7 من عناصره       برهم صالح يتوجه إلى شرم الشيخ لحضور أعمال القمّة العربيّة-الأوربيّة       استبعاد امجد كلف ومصطفى جودة عن صفوف الأنيق لأسباب انضباطية       انور حمه امين وحسن الكعبي من بين الفائزين بالادارة الجديدة لنادي الجوية       كتل سياسية ترفض استلام العراق الدواعش الاجانب مع عوائلهم       جمارك كردستان تنفي توقف الحركة التجارية مع ايران       الإصلاح يكشف عن تحركات وضغوط امريكية لإرجاع البيشمركة الى كركوك       دراسة: تناول الثوم والبصل يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم       نائب يكشف عن ضغوط أميركية تمارس لعرقلة اقرار قانون اخراج قواتها       تقرير يكشف تطبيقات تنتهك خصوصية المستخدم لصالح فيسبوك       العراق يسجل اعلى نسبة خزين مائي في السدود منذ ربع قرن       قمة عربية أوروبية في مصر مشروطة بعدم حضور بن سلمان       نائب: الفتح وسائرون وصلا الى مراحل شبه نهائية بشأن الاتفاق على إكمال الكابينة الوزارية       بدر تحذر من مساعي أمريكية لإسقاط بعض المناطق في محافظة الانبار بيد “داعش”      

تطبيقات ذكية في أجهزة “أندرويد” لضعيفي السمع

فبراير 7, 2019 | 10:20 ص

أطلقت شركة “غوغل” المشرفة على نظام تشغيل الأجهزة الذكية “أندرويد”، تطبيقين يساعدان الأشخاص الذي يعانون من مشكلات في السمع، بحيث تمكنهم من تخطيها.
وذكر موقع “technologyreview” التقني، أن التطبيقين أصبحا متوفرين في متجر التطبيقات “غوغل بلاي”، حيث يمكن تحميلهما من هناك.

والتطبيقان هما: Sound Amplifier و Live Transcribe.

والتطبيق الأول مصمم لرفع الأصوات من حولك بطريقة ذكية، إذ يرفع من مستوى الأصوات الهادئة، ويخفض تلك المزعجة، بشكل يشبه السماعة المساعدة التي تثبت في الأذن، وتقوم بتضخيم الأصوات.

لكن الفرق بينهما، هو أن لمستخدم الهاتف مجال أكبر للتحكم، وذلك عبر تغيير موضع الهاتف لمعرفة ما يدور حوله، فمثلا إذا كنت مع مجموعة من الناس فيمكنك وضع هاتفك بالقرب من المتحدث منهم، بحيث يصلك كلامه بشكل أوضح وأعلى.
أما تطبيق Live transcribe، فيحول الكلام المحكي أمامك إلى نص مكتوب بصورة فورية، واعتبرت مواقع إخبارية تقنية أنه يشكل “مساعدة كبيرة” لضعيفي السمع أو أولئك الذين فقدوه نهائيا.

وأظهر مقطع فيديو ترويجي، شخصا يحمل هاتفا يحول فورا ما يقوله آخرون محيطون به إلى كلام يظهر على الشاشة، وهو جيد لأولئك الذين لا يمكنهم أن يتواصلوا بشكل جيد مع الأصحاء الآخرين.

وما على المستخدم سوى تحميل التطبيق في هاتفه، ولدى فتح التطبيق يبدأ مباشرة في ترجمة الكلام المحكي في المحيط، بخط كبير يسهل تشهل قراءته، لكن العيب الوحيد في التطبيق هو أنه يحتاج دائما إلى اتصال بالإنترنت.