بشأن التواجد الأميركي … نواب تقدم دعوات لرئاسة البرلمان لاستضافة عبد المهدي       المدفعية اليمنية تقتل عدداً من عناصر مرتزقة السعودية في نجران       عودة ثنائي يونايتد لموقعة ليفربول       تحذيرات من استهداف البلاد من مخطط أمريكي داعشي       “ميت إكس”.. عدوى سامسونغ تنتقل لهواوي!       الاعلام الحربي يعلن مقتل عنصر من تنظيم داعش في كركوك       الاتحاد الآسيوي يختار الدولي العراقي زيد ثامر لقيادة مباراة النجمة والجزيرة       دولة قطر تعيين سفير جديد لها في بغداد       قرار الفيفا بمعاقبة تشلسي يصعب من مهمة ريال مدريد لضم هازارد       دراسة: النظام الغذائي المكون من الحبوب يقي من خطر الإصابة بسرطان الكبد       مدربين جدد على طاولة النوارس لخلافة اديشو       التيار الصدري يحذر من حملة معادية معادية للإسلام تهدف للاعتراف بالعدو الصهيوني       أيوب اوديشو يودع نادي الزوراء       الحشد الشعبي يدخل الى عمق بساتين حوض الوقف في ديالى لتعقب خلايا داعش       وصفات طبيعية للتخلص من الكلف      

مسؤول أمريكي: وزير الدفاع سيطلب من البارزاني الغاء فكرة الاستفتاء

أغسطس 22, 2017 | 12:43 م

بغداد – النجباء نيوز

كشف مسؤول أمريكي، الثلاثاء، أن وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس الذي يزور العراق حاليا سيطلب من رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني الغاء فكرة الاستفتاء على استقلال الإقليم المقرر في 25 سبتمبر/أيلول.

وقال المسؤول لوكالة “رويترز”، إن ماتيس سيطلب من رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أن يلغي فكرة الاستفتاء على استقلال الإقليم.

ووصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى العراق، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أيام فقط من بدء هجوم لاستعادة مدينة تلعفر لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن الخطوات المقبلة في قتال ما يسمى بتنظيم “داعش”.

وحذر ماتيس من أن القضاء على تنظيم “داعش” مازال بعيدا ويحتاج لمزيد من الوقت للقضاء على بؤر للمقاومة في غرب الموصل تحديدا.