اندلاع حريق في مركز للأعمال في موسكو وإجلاء 700 شخص       القبض على شخص قتل زوجته وابنه في واسط       روحاني: إيران لن تستسلم حتى لو تعرضت للقصف       عمرها 102 عاماً.. معمرة تقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة       شهيدان وجريح بانفجار سيارة مفخخة في القائم       بعد باكستان.. انفجار يستهدف مسجداً في العاصمة الأفغانية كابول       رونالدو والاغتصاب”.. تطور رسمي يعجل باستدعائه       وزير الخارجية يؤكد عزم عبد المهدي والكابينة الحكومية على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب       رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن استقالتها       الدولار واسعار صرف العملات الاجنبية في البورصة العراقية       مكتب الحلبوسي: إجراءات فتح المنطقة الخضراء حكومية ولاتتعلق بمجلس النواب       امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة       ظريف يزور بغداد غداً السبت       الرافدين يؤكد استمراره في توطين رواتب الموظفين       البارزاني يبحث مع علاوي آخر المستجدات والتطورات في المنطقة      

مسؤول أمريكي: وزير الدفاع سيطلب من البارزاني الغاء فكرة الاستفتاء

أغسطس 22, 2017 | 12:43 م

بغداد – النجباء نيوز

كشف مسؤول أمريكي، الثلاثاء، أن وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس الذي يزور العراق حاليا سيطلب من رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني الغاء فكرة الاستفتاء على استقلال الإقليم المقرر في 25 سبتمبر/أيلول.

وقال المسؤول لوكالة “رويترز”، إن ماتيس سيطلب من رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أن يلغي فكرة الاستفتاء على استقلال الإقليم.

ووصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى العراق، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أيام فقط من بدء هجوم لاستعادة مدينة تلعفر لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن الخطوات المقبلة في قتال ما يسمى بتنظيم “داعش”.

وحذر ماتيس من أن القضاء على تنظيم “داعش” مازال بعيدا ويحتاج لمزيد من الوقت للقضاء على بؤر للمقاومة في غرب الموصل تحديدا.