ضبط وكرين للإرهابيين يضمان اسلحة واعتدة في محافظة ديالى       ريال مدريد يحدد 5 خلفاء لراموس في حال رحيله       النزاهة تستغرب المعلومات المغلوطة عن مفتش عام       نظام اردوغان يواصل دعم الإرهاب في سوريا: قافلة تركية محملة بالأسلحة وصلت الى “النصرة”       ظريف يعلن تقديم بلاده عدة اقتراحات للحوار مع دول الخليج       النزاهة: السجن سبع سنواتٍ لوزير الثقافة الأسبق       “سناب شات” تقع في ورطة التجسس على المستخدمين       الدولار ينخفض في بورصة الكفاح اليوم       الحلبوسي لظريف: العراق سيلعب دورا محوريا بانهاء التصعيد في المنطقة       إسقاط طائرة تجسسية معادية في جيزان       صالح وظريف يبحثان دور العراق في تهدئة الصراع الامريكي الايراني       الرافدين يقرر منح قروض بقيمة 100 مليون للجامعات والمدارس ورياض الأطفال       برنامج اهدنا الحلقة (18) مع الشيخ علي الدراجي 25-5-2019       تغطية خاصة ” ليلة القدر وجرح الأمام علي (ع) ” مع الباحث الاسلامي/السيد مرتضى الدنيناوي       نشرة اخبار التاسعة مساءً 24-5-2019      

الذهب يحافظ على مكاسبه أعلى 1300 دولار

يناير 28, 2019 | 12:22 م

تمكنت أسعار الذهب من الحفاظ على مستواها أعلى 1300 دولار للأوقية خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليكون قرب أعلى قمة مسجلة في 7 أشهر  مع ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي.

وتأتي مكاسب المعدن على آمال إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على معدلات الفائدة كما هي دون تغيير خلال اجتماع السياسة النقدية المزمع عقده في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وكان المركزي الأمريكي نفذ 4 زيادات في معدل الفائدة خلال العام الماضي مع الإشارة إلى أنه من المحتمل أن يرفع تكاليف الاقتراضي مرتين فقط خلال 2019.

وينظر المستثمرون كذلك باهتمام إلى التطورات التجارية، حيث من المقرر عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع.

كما تم إنهاء الإغلاق الحكومي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة بنهاية الجمعة الماضية بعد التوصل لاتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والديمقراطيين لكن هناك إغلاقاً آخر يلوح في الأفق.

وبحلول الساعة 8:02 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل بنحو 0.2% أو ما يوازي 2.30 دولار ليصل إلى 1306.50 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، شهد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية ارتفاعاً هامشياً بنسبة 0.06% ليصل إلى 95.847.

وكان المعدن الأصفر وصل إلى أعلى مستوى منذ 14 يونيو الماضي في تعاملات الجمعة الماضية محققاً مكاسب قوية على صعيد الجلسة والأسبوع.

وبالنسبة لسعر التسليم الفوري للذهب، فتراجع بنسبة تزيد عن 0.3% في تمام الساعة 8:12 صباحاً بتوقيت جرينتش، لييهبط إلى 1300.74 دولار للأوقية.