الدفاع النيابية: القوات الأمريكية تخطط لزعزعة امن الصحراء العراقية       القوات الامنية تصد هجوما لداعش غرب الموصل وتقتل 7 من عناصره       برهم صالح يتوجه إلى شرم الشيخ لحضور أعمال القمّة العربيّة-الأوربيّة       استبعاد امجد كلف ومصطفى جودة عن صفوف الأنيق لأسباب انضباطية       انور حمه امين وحسن الكعبي من بين الفائزين بالادارة الجديدة لنادي الجوية       كتل سياسية ترفض استلام العراق الدواعش الاجانب مع عوائلهم       جمارك كردستان تنفي توقف الحركة التجارية مع ايران       الإصلاح يكشف عن تحركات وضغوط امريكية لإرجاع البيشمركة الى كركوك       دراسة: تناول الثوم والبصل يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم       نائب يكشف عن ضغوط أميركية تمارس لعرقلة اقرار قانون اخراج قواتها       تقرير يكشف تطبيقات تنتهك خصوصية المستخدم لصالح فيسبوك       العراق يسجل اعلى نسبة خزين مائي في السدود منذ ربع قرن       قمة عربية أوروبية في مصر مشروطة بعدم حضور بن سلمان       نائب: الفتح وسائرون وصلا الى مراحل شبه نهائية بشأن الاتفاق على إكمال الكابينة الوزارية       بدر تحذر من مساعي أمريكية لإسقاط بعض المناطق في محافظة الانبار بيد “داعش”      

الذهب يحافظ على مكاسبه أعلى 1300 دولار

يناير 28, 2019 | 12:22 م

تمكنت أسعار الذهب من الحفاظ على مستواها أعلى 1300 دولار للأوقية خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليكون قرب أعلى قمة مسجلة في 7 أشهر  مع ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي.

وتأتي مكاسب المعدن على آمال إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على معدلات الفائدة كما هي دون تغيير خلال اجتماع السياسة النقدية المزمع عقده في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وكان المركزي الأمريكي نفذ 4 زيادات في معدل الفائدة خلال العام الماضي مع الإشارة إلى أنه من المحتمل أن يرفع تكاليف الاقتراضي مرتين فقط خلال 2019.

وينظر المستثمرون كذلك باهتمام إلى التطورات التجارية، حيث من المقرر عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع.

كما تم إنهاء الإغلاق الحكومي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة بنهاية الجمعة الماضية بعد التوصل لاتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والديمقراطيين لكن هناك إغلاقاً آخر يلوح في الأفق.

وبحلول الساعة 8:02 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل بنحو 0.2% أو ما يوازي 2.30 دولار ليصل إلى 1306.50 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، شهد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية ارتفاعاً هامشياً بنسبة 0.06% ليصل إلى 95.847.

وكان المعدن الأصفر وصل إلى أعلى مستوى منذ 14 يونيو الماضي في تعاملات الجمعة الماضية محققاً مكاسب قوية على صعيد الجلسة والأسبوع.

وبالنسبة لسعر التسليم الفوري للذهب، فتراجع بنسبة تزيد عن 0.3% في تمام الساعة 8:12 صباحاً بتوقيت جرينتش، لييهبط إلى 1300.74 دولار للأوقية.