حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر       إحباط مخطط إرهابي لاستهداف بغداد وكردستان       الصناعات النحاسية والميكانيكية تستعرض إمكانياتها ومنتجاتها المدنية والحربية       عماد محمد : مهمة الناشئين صعبة وليست مستحية       مصرع وجرح عسكريين سعوديين بينهم ضباط في نجران       ماذا يحمل ظريف الى بغداد في زيارته المرتقبة؟       رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تصل إلى إعلان العزل       التركمان يوجهون سؤالا الى عبدالمهدي بشأن اطلاق سراح محافظ كركوك السابق       الامام الخامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية       أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص       الصين تحتج رسمياً لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي       أمانة بغداد تزيل عدد من التجاوزات جنوب شرق العاصمة       مجلس كربلاء يقيل المحافظ عقيل الطريحي       طهران: لن يكون هناك تفاوض مع امريكا بأي شكل من الأشكال       تركيا تخفض الرسوم الكمركية على السلع الاميركية      

استقرار أسعار النفط عند 52.72 دولار للبرميل في بداية التعاملات

أغسطس 21, 2017 | 1:13 م

بغداد – النجباء نيوز

استقرت أسواق النفط في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين متمسكة بالمكاسب الكبيرة التي حققتها يوم الجمعة حتى على الرغم من تأثير ارتفاع الإنتاج الأمريكي على آمال أن يؤدي تراجع مخزونات النفط 13 في المئة منذ آذار إلى تعزيز السوق.

وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس العالمي برنت 52.72 دولار للبرميل عند الساعة 0139 بتوقيت جرينتش دون تغيير عن مستواها عند الإغلاق السابق.

وبلغ أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 48.54 دولار للبرميل بارتفاع ثلاثة سنتات عن سعر إغلاقه السابق.

وجاء هذا بعد زيادة وصلت إلى ثلاثة في المئة في الأسعار يوم الجمعة.

وقال متعاملون إن ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي تجاوز 9.5 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو تموز 2015 ،أدى إلى تحجيم السوق.

ولكن الزيادة في الإنتاج الأمريكي قد تتباطأ قريبا بعد أن خفضت شركات الطاقة عدد منصات الحفر لثاني أسبوع خلال ثلاثة أسابيع وفقا لما قالته شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة. وقالت بيكر هيوز إن الشركات قلصت عدد منصات الحفر النفطية بواقع خمس حفارات في الأسبوع المنتهي في 18 أغسطس آب ليصل العدد الإجمالي إلى 763 منصة.