النجباء نيوز تنشر التقرير النهائي لنتائج التحقيق واعفاء عدد كبير من القادة الأمنيين       تحقيق الكرادة تصدق أقوال عصابة نصب ترتدي زيا خليجيا       عاجل التقرير النهائي يوصي بإعفاء قائد شرطة ميسان       التقرير النهائي يوصي بإعفاء قائد شرطة واسط       عاجل التقرير النهائي يوصي بإعفاء قائد الشرطة الاتحادية وقائد شرطة بغداد       التقرير النهائي: إحالة تسجيلات لمسؤولين حرضوا ضد المتظاهرين الى القضاء       التقرير النهائي بشأن التظاهرات: لم تصدر اية اوامر من الجهات العليا باطلاق النار الحي على المتظاهرين       الاستخبارات العسكرية : القبض على أحد الارهابيين في الموصل       اسماء ‫الوجبة الثانية لخريجي كليات الهندسة المتعينين على ملاك الدفاع       بعد قليل.. لجنة التحقيق الوزارية تعلن تقريرها النهائي عن أحداث التظاهرات       النزاهة تضبط متهمين متلبسين بالاحتيال والرشوة في الديوانية       البناء : مجلس النواب يستسلم يوم غد اسماء الوكلاء والمدراء العامين مع سيرهم الذاتية       الكمارك … إتلاف أرساليتي آلبان غير صالحة للأستهلاك البشري في كمرك المنذرية الحدودي       العمليات المشتركة تعلن عدم الموافقة على بقاء القوات الامريكية المنسحبة من سوريا في العراق       قرية الكوزلية في قبضة الجيش السوري      

اتهام السلطات التركية بتسجيل ناخب عمره 165 عاما

يناير 19, 2019 | 1:01 م

اتهمت المعارضة التركية، سلطات البلاد بتضخيم قوائم الناخبين في الانتخابات البلدية، مؤكدة أنه جرى تسجيل ناخبين في مناطق لا يقيمون فيها، ضمن سلسلة من الخروق وأعمال التزوير الانتخابي.
وتشير المعارضة، إلى وجود حوالي ألف ناخب مسجلين في شقة واحدة، كما تضم إحدى القوائم ناخبا يدلي بصوته للمرة الأولى، رغم بلوغه 165 عاما.
وتشدد المعارضة، على أن التزوير يجري في مناطق خسر فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم في فترات سابقة بهامش بسيط.

ونقلت وكالة رويترز، عن برلمانيين معارضين، من حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي والحزب الصالح أنهم قدموا آلاف الشكاوى والاعتراضات على سجلات الناخبين.
ونقلت الوكالة عن مسؤول في الحزب الحاكم أن المعارضة تحاول بهذه التهم تبرير خسارتها المحتملة وأن الحزب قدم هو الآخر الكثير من الاعتراضات على مثل هذه المخالفات.
وستجري الانتخابات البلدية في تركيا في 31 اذار المقبل، ومن المتوقع حسب بعض المراقبين أن يخسر الحزب الحاكم بعض مواقعه في عدة مدن كبرى مثل العاصمة أنقرة.
ويهيمن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان على الساحة السياسية التركية منذ 2002.
وترفض السلطات التركية اتهامات المعارضة، حيث أكد أردوغان الأسبوع الماضي أن زهاء 1.5 مليون ناخب غيروا مناطق إقامتهم منذ الانتخابات في يونيو الماضي، وأن حزب العدالة والتنمية لم يتمكن من العثور على أكثر من 500 ألف من أعضائه في قوائم الناخبين.