السهيل : لا يمكن تأجيل العام الدراسي الحالي للجامعات …       الفتلاوي يكشف عن مقترح يخول الحكومة بإرسال الموازنة إلى البرلمان .       الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ينفذان عملية امنية واسعة جنوب سامراء .       برشلونة يحسم موقفه من ضم بديل لسواريز       تقرير: “أبل” شاركت بيانات عدد كبير من عملائها مع جهات حكومية       خريجون يغلقون مبنى مديرية خزينة المثنى احتجاجا على عدم تعيينهم .       القوات الأمنية في الديوانية يعلن حالة الإنذار القصوى ” ج ” .       أردوغان يؤكد على البقاء بسوريا وليبيا والتقدم أكثر ميدانيا       اجتماع للقيادات الأمنية في النجف لمناقشة الوضع الذي تشهده المحافظة .       الخارجية الايرانية ترفض تحريف ماكرون لإسم الخليج الفارسي       تصاعد حدة المطالبات باخراج القوات الاجنبية من البلاد       إيبار يزيد من معاناة أتلتيكو مدريد ويسقطه بثنائية       ضابط سابق للـ’CIA’: مزاعم كاذبة اطلقت بحق سليماني       سيد نيجرفان .. شمال العراق جزء لا يتجزأ من الوطن العراقي .       البعيجي : المتضررون من الاتفاقية الصينية هم المروجون لتعطيلها .      

استشهاد 20 مدنياً سورياً بمجزرة جديدة لـ”التحالف الدولي” بقيادة أمريكا في ريف دير الزور

يناير 19, 2019 | 9:27 ص

 ارتكب ما يسمى بطيران “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا مجزرة جديدة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي, ما تسبب باستشهاد 20 مدنيا بينهم أطفال ونساء.

وذكرت وكالة أنباء “سانا” السورية الرسمية, إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده أمريكا خارج مجلس الامن بذريعة محاربة “داعش” في سورية والعراق قصفت قرية الباغوز فوقاني ومحيطها في ناحية سوسه بمنطقة البوكمال بريف المحافظة الجنوبي الشرقي ما تسبب باستشهاد 20 مدنيا بينهم أطفال ونساء ووقوع عدد من الجرحى”.

وأضافت أن “العدوان استهدف عشرات العائلات خلال محاولتها الفرار من مناطق انتشار مجرمي “داعش””, مؤكدة أن “عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب الحالة الحرجة للعديد من الجرحى الذين أصيبوا جراء العدوان”.

وكان طيران “التحالف الأمريكي” قد ارتكب في الثالث والرابع من الشهر الجاري مجزرتين خلال قصفه قرية الشعفة وبلدة الكشكية على الضفة اليسرى لنهر الفرات بريف دير الزور الجنوبي الشرقي استشهد إثرهما 21 مدنيا جلهم من الأطفال والنساء وسقط عشرات الجرحى ناهيك عن الأضرار المادية بالممتلكات ومنازل المواطنين.

وبحجة محاربة مجرمي “داعش” يواصل طيران “التحالف الامريكي” غاراته على القرى والبلدات الاهلة بالمدنيين في ريف دير الزور الشرقي حيث ارتكب خلال الأشهر الأخيرة عشرات المجازر راح ضحيتها آلاف المدنيين معظمهم أطفال ونساء ناهيك عن الجرحى والمعاقين والدمار الكبير الذي ألحقه بالمنازل والممتلكات والبنى التحتية والجسور على ضفتي نهر الفرات وتشريد السكان المحليين الذين فروا من منازلهم نتيجة استمرار قصف الطيران العشوائي.