عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

اكتشاف فيروس آكل للبكتيريا يمكنه علاج أضرار الكبد       الحكيم: نعلن تأييدنا المطلق لجميع النقاط الواردة في بيان المرجعية الدينية خلال خطبة اليوم       مبلغ ضخم يعيق طريق ليفربول نحو سانشو       مصدر امني: تكليف العميد علي هليل بقيادة شرطة واسط       فضيحة جديدة: بن سلمان يتجسس على 30 أميرا بأساور “إسرائيلية”       وزير العمل يعلن اطلاق الوجبة الثالثة من المتقدمين للشمول بمنحة الطوارئ       الشيوخ الأمريكي يتوقع اتخاذ تركيا قرارا بشأن ’إس 400’       وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الاردني والمصري تطوير أطر الشراكة والتعاون الاستثماري       العلماء: الإكثار من السكر يزيد من خطر التهاب الأمعاء       مانشستر سيتي ينجو من كارثة أوروبية       واشنطن تحذر القاهرة من شراء المقاتلة الروسية ’سو-35’       نص خطبة المرجعية العليا اليوم عن التظاهرات       البيطرة تعلن دخول مرض وبائي أصاب الاسماك في عدة محافظات       اللواء باقري: اربعينية الامام الحسين (ع) رمز وحدة الامة الاسلامية       فنلندا تعيد فتح سفارتها في بغداد      

إطلاق اسم “محمد علي” على مطار أميركي “كبير”

يناير 17, 2019 | 5:01 م

قررت مدينة لويزفيل في ولاية كنتاكي الأميركية تكريم أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي بإطلاق اسمه على مطارها، تخليدا لذكرى ابن المدينة الكبير.
وقال جيم ويلش رئيس مجلس هيئة المطارات في بيان “هذا يؤكد للعالم عن مدى فخرنا بربط اسم محمد علي ليس بمدينتا فقط، بل بمطارنا الكبير.”

من جانبها أعربت أرملة الملاكم الراحل، لوني علي، عن فرحتها لتغيير اسم مطار لويزفيل الدولي، مردفة: “أنا سعدية جدا لأن الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يسافرون إلى لويزفيل سيتذكرون دوما اسم محمد علي”، وفقا لشبكة سي إن إن الأميركية.

وفي نفس السياق، قال رئيس بلدية المدينة غريغ فيشر في بيان: “محمد علي ترك ميراثا من القيم الإنسانية والرياضية التي ألمهت مئات الملايين من البشر، من الجميل أن نخلد اسمه عبر مطار المدينة”.

ومحمد علي رياضي وملاكم أميركي، يعتبره الكثيرون أعظم ملاكم على مر العصور، وكان يتمتع بكاريزما مؤثرة جعلته يحظى باهتمام الجماهير وحبهم، وقد حقق خلال مسيرته العديد من الإنجازات المهمة، كما اشتهر أيضاً بنشاطاته الخيرية.

أصيب عام 1984 بداء باركنسون، وتدهورت حالته الصحية في عام 2005 بشكل ملحوظ. وفي عام 2013 نقل إلى المشفى حيث أصيب بالتهابٍ رئوي استطاع التعافي منه. لكن في الثاني من يونيو 2016 دخل إلى المستشفى مجددًا لتعلن عائلته وفاته بعدها في الرابع من الشهر نفسه.