عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

ايران توافق على عفو وتخفيف عقوبات عدد من المحكومين        النزاهة تكشف عن خروقاتٍ بمعمل الأوكسجين الطبي التابع لدائرة صحة بابل       الجراح يعلن جاهزية ملعب كربلاء الدولي لاستقبال مباريات الدوري العراقي الممتاز       الجيش اللبناني يصدر أول بيان بعد إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين       الكاظمي يزور الداخلية و يؤكد: لا نسمح بالضغوطات السياسية من عناصر حزبية واجتماعية عليكم       الصحة تسجل 2339 حالة شفاء من كورونا في عموم العراق       نائب : اصرار الحكومة على عدم الغاء تجديد عقود شركات الهاتف يؤكد تورطها بصفقات فساد       تسجيل ٢٨٥ اصابة جديدة بفيروس كورونا في كربلاء       الصحة تكشف تفاصيل الفريق الطبي العراقي الذي ارسل الى لبنان       لبيروت سلام من العراق وأهله ..       نائب يكشف عن الجهة التي تقف وراء التفجير المرعب في بيروت       الرئيس روحاني: مستعدون لتقديم كافة المساعدات الى لبنان       حزب الله يعلق على الانفجار الكبير في مرفأ بيروت       عشرات الجرحى في الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت وسيارات الاسعاف تهرع لمكان الحادث       الخدمات النيابية تتهم هيئة الاعلام بالتستر على شركات الاتصالات      

إطلاق اسم “محمد علي” على مطار أميركي “كبير”

يناير 17, 2019 | 5:01 م

قررت مدينة لويزفيل في ولاية كنتاكي الأميركية تكريم أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي بإطلاق اسمه على مطارها، تخليدا لذكرى ابن المدينة الكبير.
وقال جيم ويلش رئيس مجلس هيئة المطارات في بيان “هذا يؤكد للعالم عن مدى فخرنا بربط اسم محمد علي ليس بمدينتا فقط، بل بمطارنا الكبير.”

من جانبها أعربت أرملة الملاكم الراحل، لوني علي، عن فرحتها لتغيير اسم مطار لويزفيل الدولي، مردفة: “أنا سعدية جدا لأن الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يسافرون إلى لويزفيل سيتذكرون دوما اسم محمد علي”، وفقا لشبكة سي إن إن الأميركية.

وفي نفس السياق، قال رئيس بلدية المدينة غريغ فيشر في بيان: “محمد علي ترك ميراثا من القيم الإنسانية والرياضية التي ألمهت مئات الملايين من البشر، من الجميل أن نخلد اسمه عبر مطار المدينة”.

ومحمد علي رياضي وملاكم أميركي، يعتبره الكثيرون أعظم ملاكم على مر العصور، وكان يتمتع بكاريزما مؤثرة جعلته يحظى باهتمام الجماهير وحبهم، وقد حقق خلال مسيرته العديد من الإنجازات المهمة، كما اشتهر أيضاً بنشاطاته الخيرية.

أصيب عام 1984 بداء باركنسون، وتدهورت حالته الصحية في عام 2005 بشكل ملحوظ. وفي عام 2013 نقل إلى المشفى حيث أصيب بالتهابٍ رئوي استطاع التعافي منه. لكن في الثاني من يونيو 2016 دخل إلى المستشفى مجددًا لتعلن عائلته وفاته بعدها في الرابع من الشهر نفسه.