بابل تحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية .       كتلة بدر : اختيار رئيس وزراء جديد في الظرف الراهن صعب جدا .       رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير الأمريكي في بغداد .       المالية النيابية تؤكد على ضرورة تشريع هذين القانونين .       العصائب : واشنطن تعرف من ضرب سفارتها ، واتهام الفصائل جزء من عملها الاعلام .       الفتح : ندعم الحكومة بإخراج القوات الأجنبية ، وان لم يستجب الأخير فلنا موقف أخر .       محمد علي الحوثي يدعو الشعوب لإقامة مسيرات ووقفات رفضا لصفقة ترامب .       الهندي : وحدنا القادرون على مواجهة “صفة القرن” ، والنظام العربي لا فائدة منه .       نائب سابق يتهم جهات مدعومة خليجيا بقصف السفارة الأميركية .       لاريجاني : أميركا قضت على نفسها بيدها ، والبداية أطلقها الشعب العراقي .       تقدم الجيش السوري يقلق ترامب واردوغان .       الرافدين يعلن إطلاق سلف تكميلية إضافية تصل إلى 25 مليون دينار لموظفي الدولة .       أمانة بغداد تحدد موعد إعادة فتح سريع محمد القاسم .       مفتي العراق الشيخ ” الصميدعي ” يطالب المتظاهرين بضبط النفس .       الداخلية : اعتقال ” ابو سدرة ” في منطقة تل الرمان بنينوى .      

سائرون تدعو الكتل الى تغليب المصلحة الوطنية بشأن الموازنة وعدم إخضاعها للمزايدات السياسية

يناير 17, 2019 | 11:37 ص

النجباء نيوز

دعا  تحالف سائرون، الخميس ,  الكتل النيابية كافة الى تغليب المصلحة الوطنية بشأن الموازنة المالية وعدم إخضاعها للمزايدات السياسية”.

وحذر الناطق الرسمي بإسم التحالف قحطان الجبوري في بيان تلقت ” النجباء نيوز”  نسخة منه،الكتل السياسية من المماطلة في تنفيذ وعودها للشارع العراقي وبينها تأخير مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019.
وأضاف، إن “مجلس النواب لم يتمكن حتى الآن من حسم قانون الموازنة المالية لهذا العام في وقت تزداد معاناة المواطنين خصوصا ذوي الدخل المحدود”.
وأكد الجبوري إن “إستمرار مثل هذه الأساليب سواء على صعيد الموازنة لاينسجم على الإطلاق مع كمية الوعود التي أطلقتها القوى السياسية قبيل الإنتخابات مما يضعها جميعا دون إستثناء أمام الشارع العراقي الذي قد لا ينتظر طويلا”.
وأوضح، إن “أي تأخير في إقرار الموازنة يعني تأخير تنفيذ المشاريع لاسيما الإستثمارية منها فضلا عن إكمال المشاريع المتلكئة التي تحتاج الى إطلاق التخصيصات المالية المطلوبة مما يعني إنه ليس بوسع الحكومة تنفيذ برنامجها الحكومي الذي صوت عليه مجلس النواب قبل نيل الحكومة الثقة”